عمـارة, عمـارة2024-11-172024-11-172024-06-30كلية الحقوق والعلوم السياسية2352-975xhttps://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/8155مقال منشور في المجلد 11- العدد 02 (العدد التسلسلي 29) جوان 2024- مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية جامعة باتنة1يسعى التشريع في الوقت الحالي إلى البحث على إرساء قواعد قانونية من أجل حماية المستهلك، خاصة في إطار التطور التكنولوجي وانتشار التجارة الإلكترونية على نطاق واسع، مما جعل الطلب يتزايد على مختلف المنتجات والخدمات الأكثر أهمية في حياة الانسان، وعلى هذا الأساس يتطلب على البائع إعلام المشتري أو المستهلك وتعريفه بالمنتوج والسلعة وتبيان أهم الخصائص والمميزات وكذا المواد التي تدخل في تركيبها، مما يجعل المستهلك على بينة بالمنتوج المراد اقتناؤه، ومن أهم الحقوق التي حاول المشرع حمايتها هو حق المستهلك في الاعلام، والذي يعتبر من أهم الحقوق التي اهتمت بها التشريعات لما له من فائدة كبيرة للمستهلك خاصة في ظل العولمة ونمو التجارة الإلكترونية.otherحماية المستهلكحق الإعلامالحماية الجزائيةالتجارة الإلكترونيةالحماية الجزائية لحق المستهلك في الإعلام في القانون الجزائريPenal Protection of the Consumer’s Right of Informing in Algerian LawArticle