بوفطيمة, فؤاد2022-10-192022-10-192016-06-02https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/2543مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 06 العدد01 ص 118-130هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأهمية النسبية للخدمات التي تقدمها متاجر التجزئة الغذائية بالنسبة للزبائن وتقسيمهم على هذا الأساس. ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبيان الدراسة على عينة تتكون من 50 زبونا . وبعد جمع المعلومات وتحليلها من خلال أسلوبي التحليل العنقودي الهرمي والتحليل العنقودي السريع توصلت الدراسة إلى تحديد قطاعين من الزبائن، حيث يتكون القطاع الأول من 30 زبونا يولون اهتماما كبيرا للخدمات التي تقدمها متاجر التجزئة الغذائية . في حين يتكون القطاع الثاني من 20 زبونا يولون أهمية وسطية لهذه الخدمات.otherتجزئةزبائنمتاجر التجزئة الغذائيةالخدمات المرغوبةتجزئة زبائن متاجر التجزئة الغذائية على أساس الخدمات المرغوبة دراسة ميدانيةArticle