فلوسي, سمية2023-05-222023-05-222020-06-30فلوسي سمية، صعوبات اللغة الشفهية لدى ذوي صعوبات التعلم، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 20، العدد 2، الرقم التسلسلي للعدد 25، جوان 2020، ص-ص: 1015-1030.1112-4350https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/5327يهدف هذا المقال إلى التعريف بصعوبات اللغة الشفهية وصعوبات التعلم، كما يكشف عن أهم التصنيفات التي وضعت لصعوبات اللغة الشفهية وتحديد أهم الخصائص التي يتميز بها التلاميذ ذوي صعوبات اللغة الشفهية، وكيفية تشخيص وتقييم صعوبات اللغة الشفهية والمتطلبات الأساسية لتعليم اللغة الشفهية، وأهم الأساليب والاستراتيجيات لعلاج صعوبات اللغة الشفهية. This article aims to introduce the difficulties of the oral language and the difficulties of learning, as it reveals the most important classifications that were developed for the difficulties of the oral language, and to determine the most important characteristics of students with verbal language difficulties, how to diagnose and evaluate the difficulties of the oral language and the most important methods and strategies for treating Oral language difficulties.otherصعوبات اللغة الشفهيةصعوبات اللغة الاستقباليةصعوبات اللغة التعبيريةصعوبات اللغة التكامليةصعوبات اللغة الشفهية لدى ذوي صعوبات التعلمArticle