دور التسويق الصناعي في تحسين أداء مبيعات أعضاء قنوات التوزيع- تجارة التجزئة في المملكة المتحدة

Abstract

تهدف هذه الدراسة الى معرفة العلاقة التي تربط بين التسويق الصناعي وأعضاء قنوات التوزيع من حيث ادائهم، تم طرح نموذج مفاهيمي للدراسة يحتوي على مجموعة من المتغيرات التي تبين لنا قوة العلاقة بين المتغيرين، استنادا من الإحصائيات التي تحصلنا عليها من موقع Statista الأمريكي، حيث تم طرح مجموعة من الفرضيات الدراسة استنادا من الدراسات السابقة الحديثة، حيث اثبتت النتائج ان هناك علاقة إيجابية بين التسويق الصناعي ومبيعات أعضاء القنوات التوزيع من خلال المتغيرات الوسطية .

Description

مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 10 العدد 01 ص 38-58

Keywords

أليات التسعير, تجارة الالكترونية, الذكاء الاصطناعي, تكنولوجيا المعلومات, التسويق الصناعي, أداء قناة

Citation

Collections