Résumé:
تناولت الدراسة الحالية موضوع أساليب الدعائية في الطاب الإعلامي الإسرائيلي عبر المنصات الرقمية، دراسة تحليل مقارنة لصفحات إسرائيلية ناطقة بالعربية ، وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة موضوعات الدعاية التي تقدمها هذه المنصات الرقمية بتسليط الضوء على احدى أهم صفحتين إسرائيليتين وهما صفحة أفيخاي أدرعي وصفحة إسرائيل تتكلم بالعربية لمعرفة كيف وظفت إسرائيل مواقع التواصل الاجتماعي نشر خطابها الدعائي و الأساليب التي وظفتها في سبيل التأثير على شعوب العالم و الشعوب العربية خصوصا ،وتنبع أهمية هذه الدراسة رصد توظيف الصفحات الإسرائيلية لشبكات التواصل الاجتماعي وتحديدا موقع الفايسبوك في خطابها الدعائي بالوقوف على مصادر الدعاية و الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها و الجهات التي تستهدفها و الأطر التي يستند إليها و أنواعها والتعرف على جوانب الاتفاق والاختلاف بين صفحتي إسرائيل تتكلم بالعربية