Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ضيف الله, نسيمة |
|
dc.contributor.author |
بن زيان, ايمان |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-20T15:21:24Z |
|
dc.date.available |
2023-12-20T15:21:24Z |
|
dc.date.issued |
2022-12-31 |
|
dc.identifier.citation |
ضيف الله ن., & بن زيان ا. (2023). تفعيل إدارة الابداع في المؤسسات: دراسة تطبيقية على عينة من الجامعات الجزائرية. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(02), 462–489. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/3033 |
fr_FR |
dc.identifier.issn |
1112-7856 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7365 |
|
dc.description.abstract |
الهدف من هذا البحث تبيان معيقات ادارة الإبداع في الجامعة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة. تم اختيار عينة عشوائية من الجامعات، حيث تم توزيع استبيان على الأساتذة، بلغ عدد المستجوبين 135 مستجوبا.
توصلت الدراسة إلى وجود عدة معيقات تحول دون الإدارة الفعالة لعملية الابداع في الجامعة: معيقات متعلقة بالتنظيم، بالموارد البشرية، بالثقافة، بنظام المعلومات. كما تبين غياب روح التعاون والعمل الفرقي الذي يعتبر أساس عملية الابداع. واقترحت الفئة المستجوبة:
التشارك المعرفي لخلق جو للمنافسة بين الأعضاء.
التحسيس بضرورة الابداع.
ربط الابداع بالمسار المهني.
التحفيز على العمل التشاركي ودعم المبدعين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة باتنة 1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
Vol 12;N 02 |
|
dc.subject |
إدارة الابداع |
fr_FR |
dc.subject |
معيقات |
fr_FR |
dc.subject |
جامعات |
fr_FR |
dc.subject |
الجزائر |
fr_FR |
dc.title |
تفعيل إدارة الابداع في المؤسسات: دراسة تطبيقية على عينة من الجامعات الجزائرية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
Activating creativity management in institutions: an applied study on a sample of Algerian universities |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée