Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عطوي, نصيرة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-02T14:35:04Z |
|
dc.date.available |
2023-10-02T14:35:04Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6955 |
|
dc.description |
أطروحة مقدّمة لنيل درجة دكتوراه علوم في علوم التربية
تخصص: جودة التربية والتكوين |
fr_FR |
dc.description.abstract |
هدفت الد ا رسة الحالية والمعنونة ب: "بناء مقياس لتقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية
الجامعية في ظل تكامل مقاييس جودة الخدمة والأداء المؤسسي "إلى تحقيق الأهداف التالية:
بناء مقياس لتقييم الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية في ظل تكامل مقاييس جودة الخدمة -
والأداء المؤسسي من وجهة نظر مسؤولي المكتبات الجامعية، وطلاب الدكتو ا ره بالجامعات التالية:
)باتنة 1 الحاج لخضر، مسيلة محمد بوضياف، سطيف 2 لمين دباغين، قسنطينة 2 عبد الحميد - - - –
مهري، بسكرة محمد خيضر(.لاهمية المقاييس في عملية قياس وتقييم مستوى الجودة والاداء في -
الخدمات المكتبية الجامعية . لذاقامت الباحثة ببناء " مقياس جودة أداء الخدمات المكتبية الجامعية "
) المتكون من ) 5( ابعاد و) 51 ( عبارة ، وحساب خصائصه السيكو مترية على عينة مكونة من ) 73
مسؤول مكتبة جامعية، و) 73 ( طالب دكتو ا ره، وزع عليهم المقياس بطريقة العينة العرضية ، للتاكد من
صدقه وثباته، باستعمال معاملات احصائية مناسبة لحساب الصدق والثبات ، ولقد دلت النتائج على
توفر عامل الصدق والثبات في " مقياس جودة أداء الخدمات المكتبية الجامعية " الذي تم بناءه ،
مما جعله مقبول لقياس ما أ عد له .
استخدام " مقياس جودة أداء الخدمات المكتبية الجامعية " لتجريبه في قياس ما أ عد له من خلال -
عينة متكونة من ) 181 ( طالب دكتو ا ره ،حيث استخدمت الباحثة أساليب الإحصاء الوصفي
)المتوسطات الحسابية الانح ا رفات المعيارية(، واختبار "ت" لتحليل بيانات إجابات المبحوثين على -
التساؤلات التالية:
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال أبعاد مقياس جودة
أداء الخدمات المكتبية الجامعية )مؤشر الالت ا زم والموثوقية المعتمدة مؤشر الجودة الفعلية -
مؤشر الشكل الظاهري والمادي والمعلوماتي مؤشر كفاءة عمليات الأداء مؤشر التعلم - - –
والمواكبة التطورية( من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال بعد مؤشر الالت ا زم –
والموثوقية المعتمدة من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟ -
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال بعد مؤشر الجودة -
الفعلية من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟ –
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال بعد مؤشر الشكل –
الظاهري اولمادي والمعلوماتي من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟ -
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال بعد مؤشر كفاءة -
عمليات الأداء من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟ -
ما مستوى تقييم مؤش ا رت الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية من خلال بعد مؤشر التعلم -
والمواكبة التطورية من وجهة نظر طلبة الدكتو ا ره؟ -
ولقد خلصت نتائجها على أن " مقياس جودة أداء الخدمات المكتبية الجامعية " الذي تم
بناءه من خلال تكامل مقاييس جودة الخدمة ومقاييس الاداء المؤسسي . دال إحصائيا، ويتمتع
بالصدق في قياس مستوى جودة اداء الخدمات المكتبية الجامعية ، وتم اقت ا رح ضرورة تصميم و
بناء مقاييس اخرى لقياس جودة اداء الخدمات المكتبية الجامعية، تعتمد على تكامل مقاييس و
است ا رتيجيات اخرى يمكنها تطوير ورفع مست وى جودة اداء مكتباتنا الجامعية الى الافضل . |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة باتنة 1 الحاج لخضر |
fr_FR |
dc.subject |
مقياس تقييم مؤشرات الأداء |
fr_FR |
dc.subject |
الخدمات المكتبية |
fr_FR |
dc.subject |
الأداء المؤسسي |
fr_FR |
dc.subject |
جودة الخدمة |
fr_FR |
dc.title |
بناء مقياس لتقييم مؤشرات الأداء وجودة الخدمات المكتبية الجامعية في ظل تكامل مقاييس جودة الخدمة والأداء المؤسسي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée