Dépôt DSpace/Manakin

اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حملاوي, عقيلة
dc.contributor.author قرساس, حسين
dc.date.accessioned 2023-05-31T09:49:38Z
dc.date.available 2023-05-31T09:49:38Z
dc.date.issued 2022-12
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5719
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 03 fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات أساتذة المرحلة الابتدائية نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية، وإذا ما كانت هناك فروق في الاتجاهات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة المهنية، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي في الإجابة على الإشكال المطروح وتم جمع بيانات الدراسة باستخدام استبانه مصممة تقيس الاتجاهات نحو استخدام القصة الرقمية من إعداد الباحثين ، وبعد حساب الخصائص السيكومترية المتعلقة بها ، ثم عرضت على عينة من أساتذة التعليم الابتدائي ببلدية المسيلة بلغت(100) أستاذ وأستاذة، تم تحليل البيانات باستخدام عدة أساليب إحصائية مثل المتوسط الحسابي ، الانحراف المعياري، واختبار (ت)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود اتجاهات محايدة نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة المهنية The current study aims to reveal the attitudes of primary school teachers towards the use of the digital story as an educational medium, and if there are differences in trends attributed to the variables of gender and professional experience, and the current study relied on the descriptive approach in answering the problem at hand and the study data was collected using a questionnaire designed to measure the trends towards the use of the digital story prepared by the researchers, and after calculating the psychometric characteristics related to it, then presented to a sample of primary education teachers in the municipality of Msila (100) Professor and professor, the data were analyzed using several statistical methods such as arithmetic average, standard deviation, and test (T), and the results of the study found neutral trends towards the use of the digital story as an educational medium, and the absence of statistically significant differences in trends attributed to the variables of sex and experience . fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 07;03
dc.subject الوسيلة التعليمي fr_FR
dc.subject الاتجاهات fr_FR
dc.subject أستاذ التعليم الابتدائي fr_FR
dc.subject القصة الرقمية fr_FR
dc.subject professor of primary education fr_FR
dc.subject educational medium fr_FR
dc.subject attitudes fr_FR
dc.subject Digital story fr_FR
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية fr_FR
dc.title.alternative –دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية ببلدية المسيلة- fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte