Dépôt DSpace/Manakin

العلاقات العامة الذكية والصورة الذهنية للمؤسسة في زمن الرقمنة -رهانات التشبيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author همال, فاطمة
dc.contributor.author بوقرة, كمال
dc.date.accessioned 2023-05-28T10:14:31Z
dc.date.available 2023-05-28T10:14:31Z
dc.date.issued 2020-11-18
dc.identifier.citation همال فاطمة، بوقرة كمال، العلاقات العامة الذكية والصورة الذهنية للمؤسسة في زمن الرقمنة -رهانات التشبيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي-، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 20، العدد 4، الرقم التسلسلي للعدد 27، نوفمبر 2020، ص-ص: 911-940. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5630
dc.description.abstract لقد نقلت تكنولوجيا الأجهزة الذكية بتقنية اللمس وتطبيقاتها في القرن الواحد والعشرين؛ كل قواعد عمل أجهزة العلاقات العامة إلى عالم كل ما فيه له امتداد الإلكترونية والرقمنة. ليصل طريق المعلومات فائق السرعة في أحدث مراحله إلى "الذكاء SMART"، أين أصبح التوجه الآن إلى المدن الذكية، والمؤسسات الذكية والحكومات الذكية والمنظومات الذكية...الخ. ولأن مبتغى ومنتهى نشاط المؤسسات اقتصاديا بلوغ الجماهير بإدارة الصورة الذهنية للمؤسسة في اتجاه إيجابي لتحقيق تموقع سوقي قوي يتماشى مع مستحدثات بيئة الأعمال؛ جاء التوجه إلى اعتماد التشبيك الاجتماعي بيئة اقتصادية واتصالية مستحدثة لإدارة صورة المؤسسات، ما دعم بدوره التوجه إلى اعتماد "العلاقات العامة الذكية" التي وضعت حاليا بمواجهة العديد من رهانات العمل ضمن شبكات التواصل الاجتماعي للقيام بوظيفتها المحورية وهي "إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة" مع "الجماهير"، لتواكب بيئة الأعمال والاتصالات الذكية. Abstract: Into the twenty-first century, all the working rules of public relations devices have been transferred to a world in which everything has an electronic and digital extension. To reach the information high-speed road in its latest stage of "SMART", where the trend is now is moving in the direction of smart cities, smart institutions, smart governments, smart systems ...etc. And because the objective and the ultimate goal in the economic activity of institutions is to reach the masses by managing the mental image of the institution in a positive direction to achieve a strong market position in line with the developments in the business environment, the current trend is to adopt social networking as a new economic and communication environment to manage the image of institutions. The trend of adopting social has supported another trend that is moving towards adopting "smart public relations", which was currently placed in the face of many work bets (not clear) within social networks to fulfill its central function, which is "managing the mental image of the institution" with "the masses" and ultimatly to keep pace with the business and smart communication environment. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 20، العدد 4;
dc.subject العلاقات العامة الذكية fr_FR
dc.subject الصرة الذهنية للمؤسسة fr_FR
dc.subject رهانات التشبيك الاجتماعي fr_FR
dc.subject بيئة العمل الرقمية fr_FR
dc.title العلاقات العامة الذكية والصورة الذهنية للمؤسسة في زمن الرقمنة -رهانات التشبيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي- fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte