Dépôt DSpace/Manakin

فلسفة التسويق المسؤول من منظور الشريعة الإسلامية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحول, سامية
dc.contributor.author فلاحي, وسيم
dc.date.accessioned 2023-04-27T09:41:28Z
dc.date.available 2023-04-27T09:41:28Z
dc.date.issued 2017-06-30
dc.identifier.citation سامية لحول ، وسيم فلاحي، فلسفة التسويق المسؤول من منظور الشريعة الإسلامية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 17، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 20، جوان 2017، ص-ص: 461-480. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4984
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى ربط مفاهيم التسويق المسؤول بمقاصد الشريعة الإسلامية، من خلال التطرق إلى صعود التسويق المسؤول كفلسفة تسويقية حديثة، ثم ربط هذه الفلسفة بتعاليم الشريعة الإسلامية المنظمة للمعاملات بين البشر. نتائج الدراسة أفضت إلى أن التسويق المسؤول يشكل جزءا لا يتجزأ من التسويق المستدام، فهو يهدف فقط إلى منع التجاوزات التسويقية عند تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بعناصر المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع والترويج)، أي تبني مزيج تسويقي مسؤول، هذا الأخير اتضح من خلال الدراسة أنه استمد مفاهيمه من مقاصد الشريعة الإسلامية. Cette étude visait à lier les concepts du marketing responsable aux fins de la loi islamique, en prenant en compte la hausse du marketing responsable comme une philosophie moderne, puis lier cette philosophie enseignement de la loi Islamique organisatrice des transaction entre les êtres humains. Les résultats de cette étude en conduit que le marketing responsable est une partie intégrante du marketing durable, il vise à prévenir les abus de marketing , lors de planification et de la mise en œuvre des stratégies d'un mix marketing (Produit, prix, Place, Promotion) qu' il sera responsable, ce mix marketing responsable est avéré a travers l'étude qu'il a dériver ces concepts des fins de la lois Islamique. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 17، العدد 1;
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject فلسفة التسويق fr_FR
dc.subject التسويق المسؤول fr_FR
dc.subject الشريعة الإسلامية fr_FR
dc.title فلسفة التسويق المسؤول من منظور الشريعة الإسلامية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte