Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لحول, سامية |
|
dc.contributor.author |
فلاحي, وسيم |
|
dc.date.accessioned |
2023-04-27T09:41:28Z |
|
dc.date.available |
2023-04-27T09:41:28Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-30 |
|
dc.identifier.citation |
سامية لحول ، وسيم فلاحي، فلسفة التسويق المسؤول من منظور الشريعة الإسلامية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 17، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 20، جوان 2017، ص-ص: 461-480. |
fr_FR |
dc.identifier.issn |
1112-4350 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4984 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى ربط مفاهيم التسويق المسؤول بمقاصد الشريعة الإسلامية، من خلال التطرق إلى صعود التسويق المسؤول كفلسفة تسويقية حديثة، ثم ربط هذه الفلسفة بتعاليم الشريعة الإسلامية المنظمة للمعاملات بين البشر. نتائج الدراسة أفضت إلى أن التسويق المسؤول يشكل جزءا لا يتجزأ من التسويق المستدام، فهو يهدف فقط إلى منع التجاوزات التسويقية عند تخطيط وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بعناصر المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع والترويج)، أي تبني مزيج تسويقي مسؤول، هذا الأخير اتضح من خلال الدراسة أنه استمد مفاهيمه من مقاصد الشريعة الإسلامية. Cette étude visait à lier les concepts du marketing responsable aux fins de la loi islamique, en prenant en compte la hausse du marketing responsable comme une philosophie moderne, puis lier cette philosophie enseignement de la loi Islamique organisatrice des transaction entre les êtres humains. Les résultats de cette étude en conduit que le marketing responsable est une partie intégrante du marketing durable, il vise à prévenir les abus de marketing , lors de planification et de la mise en œuvre des stratégies d'un mix marketing (Produit, prix, Place, Promotion) qu' il sera responsable, ce mix marketing responsable est avéré a travers l'étude qu'il a dériver ces concepts des fins de la lois Islamique. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد 17، العدد 1; |
|
dc.subject |
التسويق |
fr_FR |
dc.subject |
فلسفة التسويق |
fr_FR |
dc.subject |
التسويق المسؤول |
fr_FR |
dc.subject |
الشريعة الإسلامية |
fr_FR |
dc.title |
فلسفة التسويق المسؤول من منظور الشريعة الإسلامية |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée