Dépôt DSpace/Manakin

مساهمة الصفحات الثقافية بالصحافة المكتوبة في دعم المثقفين دراسة تحليلية ارتباطية على عينة من أعداد جريدة الأوراس نيوز (1/12/2017 إلى 28/2/2018)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بطاهر, هشام
dc.date.accessioned 2023-04-14T22:43:00Z
dc.date.available 2023-04-14T22:43:00Z
dc.date.issued 2019-01-29
dc.identifier.issn 2543-375X
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4697
dc.description المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 4, Numéro 1, Pages 202-221 2019-01-29 fr_FR
dc.description.abstract سعت الدراسة إلى إبراز العلاقة بين دور الصحافة المكتوبة كأحد تجليات وتمظهرات وسائل الإعلام داخل المجتمع من جهة، ودعم كل أشكال النشاط الثقافي و المثقفين من جهة ثانية، وبناء على ما سبق يمكن استشفاف أهمية الدراسة في الدور المهم الذي باتت تعلبه وسائل الإعلام عموما والصحافة المكتوبة تحديدا من أجل دعم المثقفين والمشهد الثقافي، وبغرض الدراسة العلمية لهذا الدور تم استخدام منهج التحليل العاملي قصد التحليل الدقيق والتشخيص العميق للظاهرة، وقصد الاستخدام الأمثل لهذا المنهج تم توظيف تحليل المحتوى أيضا من خلال تقسيمه إلى فئتين: المحتوى والشكل وإدراج الفئات التي تخدم تساؤلات، فرضيات الدراسة وأهدافها، وهي دراسة تمزج بين تحليل المحتوى و العلاقة بين المتغيرات إحصائيا بواسطة برنامج التحليل الإحصائي (SPSS version 24) في نسخته 24. بعد ذلك تم تحليل أعداد من شهر ديسمبر،جانفي وفيفري، والخروج بمجموعة من النتائج لإبراز الدور الحقيقي للصحافة في دعم الوجوه الثقافية، وما يترتب عنها من تشجيع روح الإبداع على المشهد الثقافي والإعلامي بشكل تكاملي. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.subject الصحافة fr_FR
dc.subject الصفحات الثقافية fr_FR
dc.subject جريدة fr_FR
dc.subject تحليل fr_FR
dc.subject ارتباطي fr_FR
dc.title مساهمة الصفحات الثقافية بالصحافة المكتوبة في دعم المثقفين دراسة تحليلية ارتباطية على عينة من أعداد جريدة الأوراس نيوز (1/12/2017 إلى 28/2/2018) fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte