Dépôt DSpace/Manakin

المستهلك والمتغيرات التسويقية المؤثرة في قرار شراءه الاستهلاكي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرعوش, إكرام
dc.date.accessioned 2022-10-11T08:49:48Z
dc.date.available 2022-10-11T08:49:48Z
dc.date.issued 2011-06-30
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2436
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 01 العدد 01 ص 213-230 fr_FR
dc.description.abstract تعتبر المتغيرات التسويقية أو كما تسمى أيضا بعناصر المزيج التسويقي أحد العوامل الخارجية المهمة والتي تلعب دورا كبيرا في التأثير على سلوك المستهلك وعلى اتخاذ قراره المتعلق بالشراء ، والمزيج التسويقي هو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التسويقية المتكاملة والمترابطة تعتمد على بعضها البعض بغرض أداء الوظيفة التسويقية المخطط لها. إن عملية تحقيق أهداف المستهلكين وتحقيق أهداف المنظمة يتطلب من هذه الأخيرة التركيز على أربع استراتيجيات أساسية وهي: المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، وأن استخدام هذه العناصر يستند على دراسة وتحليل البيئة التسويقية والفرص المتاحة للمنظمة ودراسة سلوك المستهلك باعتباره النقطة الأساسية لنجاح أو فشل هذه الأنشطة . هذا من جانب المنظمة، أما من جانب المستهلك فإن هذا الأخير عند اتخاذه لقرار شرار منتج معين فإنه حتما يتأثر بالعديد من العوامل تجعله يسلك سلوكا معينا ونظرا لتعدد هذه العوامل ستخصص هذه الدراسة فقط لمعرفة كيف تؤثر المتغيرات التسويقية على سلوك الفرد وعلى قراره الشرائي . fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 01/01;
dc.subject المستهلك fr_FR
dc.subject المزيج التسويقي fr_FR
dc.subject سلوك المستهلك fr_FR
dc.title المستهلك والمتغيرات التسويقية المؤثرة في قرار شراءه الاستهلاكي fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte