Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حامدي, سامية |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-23T14:51:43Z |
|
dc.date.available |
2021-03-23T14:51:43Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/891 |
|
dc.description.abstract |
Cette étude s’attarde sur le roman Maghrébin dans son chemin
modernisme. En concentrant sur le cours transformé, qui affouillait les anciens
styles et formes, dont le sens expérimental, celui-ci forme un pari essentiel du
nouveau roman, qui aspire à la reconstruction de ses mécanismes, et poser ses
questions essentiels avec toute la puissance et hardiesse. Ce qui résulte un apparent
écart dans l’écriture narrative, et celui-ci révèle des caractéristiques qui à créer la
distinction des essais narratifs à travers les pays Magrébins dans leur accumulation
parmi plusieurs générations, qui ont participé à l’enrichissement
d’accomplissement narratif Magrébin, dans son concurrence contre d’autres essais
narratif: oriental et mondial. تسلط هذه الدراسة الضوء على زوايا شتى، تخص الرواية المغاربية، ضمن مسارها
التحديثي. بالتركيز على المجرى المتحول، الذي جرف الأساليب والأشكال القديمة، وفق
منزع تجريبي، يشكل رهانا جوهريا من رهانات الرواية الجديدة، التي تطمح إلى إعادة
بناء آلياتها وطرح أسئلتها الجوهرية بكل قوة وجرأة، مما نجم عنه انزياح ظاهر في
الكتابة الروائية عن السابق والمألوف، والذي كشف عن خصائص وميزات صنعت فرادة
هذه التجارب السردية، عبر الأقطار المغاربية، في تراكمها عبر أجيال عدة، ساهمت في
إثراء وتميز المنجز الروائي المغاربي ومنافسته للتجارب الروائية المشرقية والعالمية. |
fr_FR |
dc.publisher |
UB1 |
fr_FR |
dc.subject |
التجريب |
fr_FR |
dc.subject |
التجريب السردي |
fr_FR |
dc.subject |
الرواية |
fr_FR |
dc.subject |
الرواية المغاربية |
fr_FR |
dc.subject |
الشعرية |
fr_FR |
dc.subject |
الخطاب السردي |
fr_FR |
dc.subject |
التجريب البوليفوني |
fr_FR |
dc.subject |
الوعي الأنثوي |
fr_FR |
dc.subject |
اللغة المشفرة |
fr_FR |
dc.subject |
الفن التشكيلي |
fr_FR |
dc.subject |
الموسيقى |
fr_FR |
dc.subject |
الباليه |
fr_FR |
dc.subject |
التقنيات السينمائية |
fr_FR |
dc.subject |
الرواية العجائبية |
fr_FR |
dc.subject |
المسخ العجائبي |
fr_FR |
dc.subject |
التراث |
fr_FR |
dc.subject |
التخييل |
fr_FR |
dc.subject |
التجريب الصوفي |
fr_FR |
dc.subject |
رواية أحلام مستغانمي: فوضى الحواس |
fr_FR |
dc.subject |
رواية محمد برادة : لعبة النسيان |
fr_FR |
dc.subject |
رواية زهور كرام: قلادة قرنفل |
fr_FR |
dc.subject |
رواية كمال الزغباني: في انتظار الحياة |
fr_FR |
dc.subject |
رواية واسيني الأعرج: سيدة المقام |
fr_FR |
dc.subject |
رواية واسيني الأعرج: أصابع لوليتا |
fr_FR |
dc.subject |
رواية الطاهر وطار: الولي الطاهر يعود إلى مقامه الزكي |
fr_FR |
dc.subject |
رواية محمد الهرادي: أحلام بقرة |
fr_FR |
dc.subject |
رواية إبراهيم درغوثي: الدراويش يعودون إلى المنفى |
fr_FR |
dc.subject |
رواية بنسالم حميش: مجنون الحكم |
fr_FR |
dc.subject |
مدونة صلاح الدين بوجاه: مدونة الإعترافات والأسرار |
fr_FR |
dc.subject |
رواية عبد القادر عميش: بياض اليقين |
fr_FR |
dc.title |
التجریب السردي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
مقاربات في الروایة المغاربیة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée