Dépôt DSpace/Manakin

التمكين الرقمي للمراهقين الجزائريين في ظل استخدامات تطبيقات الميديا الجديدة: قراءة تحليلية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رضا, نوال
dc.date.accessioned 2024-03-03T10:04:46Z
dc.date.available 2024-03-03T10:04:46Z
dc.date.issued 2022-06-11
dc.identifier.issn 2602-5566
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7478
dc.description يتناول هذا المقال بالدراسة موضوع التمكين الرقمي للمراهقين الجزائريين في ظل استخدامات تطبيقات الميديا الجديدة: قراءة تحليلية المجلد 07 العدد 01 مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية fr_FR
dc.description.abstract في ظل عمليات التحول الرقمي التي أفرزتها ثورة الوسائط الرقمية، تبرز أهمية تموضع المراهقين الجزائريين بوصفهم كجيل رقمي ضمن خارطة التغير التكنولوجي الرقمي الذي لم يعد خيارا بقدر ما هو بديلا لابد منه في ظل السياسات الحكومية المنتهجة نحو الإدماج الرقمي لهذه التكنولوجيات عبر جوانب الحياة اليومية للأفراد. فعلى ضوء هذه الجوانب ومن خلال هذه القراءة التحليلية حاولنا بسط آليات التمكين الرقمي للمراهقين الجزائريين في ظل جملة التحديات التي تفرضها الاستخدامات الرقمية لتطبيقات الميديا الجديدة على اعتبارها أكثر المنصات الرقمية جذبا واستهلاكا من طرف مراهقي المجتمع الجزائري في الآونة الأخيرة. وقد أوصت الباحثة في الأخيرة بضرورة تعزيز المهارات الرقمية للمراهقين كمدخل هاما لتعزيز مشاريع التمكين الرقمي والتحول الرقمي كمطلب حتمي يستلزم الاستعداد له من خلال جيل المراهقين كجيل رقمي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد07;العدد 01
dc.subject استخدام fr_FR
dc.subject تطبيقات رقمية fr_FR
dc.subject مراهقين fr_FR
dc.subject تمكين رقمي fr_FR
dc.subject مهارات رقمية fr_FR
dc.title التمكين الرقمي للمراهقين الجزائريين في ظل استخدامات تطبيقات الميديا الجديدة: قراءة تحليلية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte