Dépôt DSpace/Manakin

واقع توظيف الأساتذة لاستراتيجيات التدريس النشطة ضمن البيداغوجيا الحديثة (مؤشرات من صميم الممارسة الواقعية في المدرسة الابتدائية الجزائرية)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مسنادي, خدومة
dc.contributor.author يونيسي, عيسى
dc.contributor.author شداد, عبد الرحمان
dc.date.accessioned 2023-11-19T08:58:28Z
dc.date.available 2023-11-19T08:58:28Z
dc.date.issued 2020-12-31
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7340
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 05 العدد 02 fr_FR
dc.description.abstract لما كانت البيداغوجيا الحديثة تسعى لاحتضان المتعلم وتفعيل دوره، حيث تمكنه من بناء تعلماته بنفسه وتطويرها جاعلة منه المحور الرئيسي للعملية التعليمية –التعلمية، بل في العملية التربوية برمتها، الشيء الذي يحتم تغيير الممارسات التعليمية للمعلمين بما فيها طرق التدريس وأساليب التقويم بما يتماشى والادوار الجديد لكل من المتعلمين والمعلمين على حد السواء، وذلك لأن إقحام المتعلمين في مشاريع البحث والمعرفة، والأخذ بهم من حيث هم الى مكان أبعد منه بقلي كما يطلق عليها في أدبيات اليوم بمنطقة النمو المجاورة في إطار مراعاة وتائر المتعلمين السيكولوجية والبيولوجية الذي يصاحبه بالتالي تطويع في استخدام الزمن التعليمي، وتبني الاستراتيجيات الحديثة في التدريس تمكن المتعلم من الاندماج الفعلي في مهام التعلم، مما يفسح المجال أمامنا للحديث عن زمن التعلم الاكاديمي في إطار استغلال واضح لما يسمى بفرص التعلم (Les 'occasions d'apprendre)، وسوف نحاول من خلال هذه الورقة البحثية أن نميط اللثام عن ممارسات المعلمين في المدرسة الابتدائية الجزائرية لطرق التدريس النشطة .Modern pedagogy seeks to embrace the learner.It activates his role through a learner-centered approach in Which he constructs and develops his learning. The learner, thus becomes the center not only in teaching-learning process but in the educational process as a Whole. This fact enforces a shift in the teacher’s educational procedures including teaching methods and assessment strategies so as to fit With the newly assigned roles for both teachers and learners .The learner’s true integrated Within the learning roles is enabled through involving learners in Knowledge and research , taking them from Where they really are to a bit further place or as labeled nowadays as the Zone of Proximal Development in a consideration to the psychological and biological impact of /on learners that results in the adaptation of the teaching time ,and adopting new strategies .The consequently leads us to talk about Academic Learning Time in an actual use of the Educational Opportunities .This paper attempts to unveil the teacher’s actual use of the active teaching methods in the Algerian Primary Education fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 05;02
dc.subject التعليم الابتدائي fr_FR
dc.subject طرق التدريس الحديث fr_FR
dc.subject البيداغوجيا الحديثة fr_FR
dc.subject فرص التعلم fr_FR
dc.subject Primary education fr_FR
dc.subject modern pedagogy fr_FR
dc.subject new teaching methods; fr_FR
dc.subject earning opportunities fr_FR
dc.title واقع توظيف الأساتذة لاستراتيجيات التدريس النشطة ضمن البيداغوجيا الحديثة (مؤشرات من صميم الممارسة الواقعية في المدرسة الابتدائية الجزائرية) fr_FR
dc.title.alternative The Reality of the Tracher’s Actual Use of Active Teaching Within Modern Pedagogy (Real Practice Indicators in the Algerian Primary Education) fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte