Dépôt DSpace/Manakin

الحمــايـة القـانـونيـة للمستهـلـك مـن تـأثيـر العـلاقـات العـامـة (على ضـوء التشـريـع الجـزائـري(

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author آيـت محمـد السعيـد, كاهنة
dc.date.accessioned 2023-10-04T12:01:10Z
dc.date.available 2023-10-04T12:01:10Z
dc.date.issued 2017-06-10
dc.identifier.citation كلية الحقوق والعلوم السياسية fr_FR
dc.identifier.issn 2352-975X
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7018
dc.description مقال منشور في المجلد 04- العدد 02 (العدد التسلسلي 11) جوان 2017 fr_FR
dc.description.abstract إن العلاقات العامة التي تحتاجها أي منظمة، قصد نجاحها في كسب ثقة الجمهور، أي المستهلك الذي يعد جزءا من جمهور العلاقات العامة، التي تستخدم العديد من الوسائل والأساليب لإستمالة المستهلك والتأثير على قراراته، مما قد يجعل إرادته غير حرة، بالخصوص مع التطور الاقتصادي الحاصل وظهور نظام إقتصاد السوق، وبروز الميزة التنافسية. رغم ذلك بقي مدلول العلاقات العامة منحصرا في الدراسات الاقتصادية، مع تدخل المشرع الجزائري لحماية المستهلك من بعض الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة كالإشهار غير شرعي، الممارسات التجارية الغير مشروعة، الممارسات المقيدة للمنافسة، لكنها لا تكفي وحدها لحماية المستهلك من تأثير العلاقات العامة على قراراته. The public relations that any organization needs to succeed in gaining public confidence, any the consumer who is part of the public relations audience, which uses many means and methods to attract the consumer and influence its decisions, which may make his will not free, in particular with the economic development and the emergence of Market economy system, and the emergence of competitive advantage. However, the meaning of public relations remains confined to economic studies, with the Algerian legislator intervening to protect the consumer from some means used in public relations such as illegal publicity, illegal trade practices, restrictive practices, but alone to protect the consumer from the impact of public relations on his decisions fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة1 الحاج لخضر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 11;المجلد 04- العدد 02
dc.subject العلاقات العامة fr_FR
dc.subject الحماية القانونية للمستهلك fr_FR
dc.title الحمــايـة القـانـونيـة للمستهـلـك مـن تـأثيـر العـلاقـات العـامـة (على ضـوء التشـريـع الجـزائـري( fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte