Dépôt DSpace/Manakin

الإعلام الجديد ودوره في تغيير السلوك الاستهلاكي للأسرة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تيفراني, رشيد
dc.contributor.author قنفود, محي الدين
dc.date.accessioned 2023-09-20T09:32:59Z
dc.date.available 2023-09-20T09:32:59Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6814
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 01 fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الى تسليط الضوء على الدور الوظيفي الذي يؤديه الإعلام الجديد في تغيير السلوك الاستهلاكي للأسرة الجزائرية حول المنتجات والخدمات المعلن عنها، فالدراسة اتبعت منهجية علمية نظرية للتعرف على الممارسات الاستهلاكية لأفراد الأسرة الجزائرية في ظل تعدد الوسائط الاعلامية التي يتفاعل معها، وعليه خلصت الدراسة الى وجود حالات جديدة لتغير السلوك الاستهلاكي للأسرة الجزائرية كظهور أنواع جديدة للحاجات والرغبة في التسوق ومتابعة الاعلانات الالكترونية كلها نتيجة حتمية لمتغيرات العوامل الاجتماعية والثقافية والذاتية التي تتداخل تبعا لطبيعة الفرد وخلفيته المعرفية.The current study aimed to shed light on the functional role played by the new media in changing the consumer behavior of the Algerian family about the advertised products and services. The existence of new cases of changing the consumer behavior of the Algerian family, such as the emergence of new types of needs and the desire to shop and follow-up on electronic advertisements, all of which are an inevitable result of the variables of social, cultural and subjective factors that overlap depending on the nature of the individual and his knowledge background fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 07;01
dc.subject الأسرة الجزائرية fr_FR
dc.subject الدور fr_FR
dc.subject الإعلام الجديد fr_FR
dc.subject السلوك الاستهلاكي fr_FR
dc.title الإعلام الجديد ودوره في تغيير السلوك الاستهلاكي للأسرة الجزائرية fr_FR
dc.title.alternative The new media and its role in changing the consumer behavior of the Algerian family fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte