Dépôt DSpace/Manakin

عادات العقل لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شبي, ايمان
dc.contributor.author هلايلي, يسمينة
dc.date.accessioned 2023-09-20T09:15:08Z
dc.date.available 2023-09-20T09:15:08Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6809
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 01 fr_FR
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مستوى امتلاك التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية لعادات العقل، وكذا الكشف عن الفروق في عادات العقل بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تبعا لمتغيري الجنس ( ذكور ، إناث) والتخصص الدراسي (أدبي ، علمي) ، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، وشملت عينة الدراسة على (144) تلميذ وتلميذة من المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تم اختيارهم بطريقة قصدية ، وبالاستناد على مقياس عادات العقل الذي تكون من 16 بعد (عادة عقلية) ، وقد تمت المعالجة الإحصائية ببرنامج الحزم الإحصائية "spss" نسخة 20 ، وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية : _ امتلاك التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية لمستوى مرتفع من عادات العقل . _ عدم وجود فروق في عادات العقل بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية تعزى لمتغيري الجنس ( ذكور ، إناث) والتخصص الدراسي ( أدبي ، علمي) . This stady aimed to identify the level of possession of habits of mind by the excelling students in secondary education . As well as reveal the differences in the habits of mind among the excelling students in secondary education according to the variables of the gender ( males, females ) and academic specialization ( literary, scientific) , to achieve this , the descriptive analytical approach was used The stady sample consisted of (144) male and female of excelling students in secondary education they were chosen intentionally .Habits of mind questionnaire is based on , it consisted of 16dimensions (habit of mind) . The statistical treatment was conducted using “spss” v20 .The study reached the following results: _ The excelling students in secondary education have a high level of habits of mind . _ There are no differences in habits of mind among the excelling students in secondary education to the variables of gender ( male, female) and academic specialization ( literary , scientific) . fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 07;01
dc.subject عادات العقل fr_FR
dc.subject التفوق الدراسي fr_FR
dc.subject habits of mind fr_FR
dc.subject academic excellence fr_FR
dc.title عادات العقل لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية fr_FR
dc.title.alternative Habits of mind among the excelling students in secondary education fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte