Dépôt DSpace/Manakin

مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بهاز, عائشة
dc.contributor.author جعفر, صباح
dc.date.accessioned 2023-07-10T09:26:26Z
dc.date.available 2023-07-10T09:26:26Z
dc.date.issued 2023-06
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6495
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01 fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. واعتمدت في ذلك على المنهج الوصفي.. وتم استخدام اختبار مكون من تسعة أسئلة كأداة لجمع البيانات. الذي طبق على عينة تكونت من (234) أستاذ ابتدائي. ولتحليل البيانات قمنا بحساب التكرارات والنسب المئوية، وقد خلصت نتائج الدراسة الى أن (47٪) من الأساتذة لديهم إدراك ضعيف لماهية صعوبات التعلم، في مقابل (46.2٪) إدراكهم متوسط، بينما (6.8٪) فقط من الأساتذة إدراكهم مرتفع لماهية صعوبات التعلم.The study aimed to identify the level of awareness of primary education teachers of learning difficulties essence are. The study was based on the descriptive curriculum. The sample consisted of 234 primary teachers. A nine-question tool test was used. To analyse the data, duplicates and percentages were calculated.. The study concluded that (47%) of teachers are poorly aware of learning disabilities essence are, compared to (46.2%) their average perception, while (6.8%) are only highly aware of what learning disabilities essence are. fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08;01
dc.subject التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.subject التعلم fr_FR
dc.subject الماهية fr_FR
dc.subject أستاذ fr_FR
dc.subject الإدراك fr_FR
dc.subject perception fr_FR
dc.subject Primary education fr_FR
dc.subject Essence fr_FR
dc.subject teacher fr_FR
dc.subject Learning difficulties fr_FR
dc.title مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم fr_FR
dc.title.alternative Level of awareness of learning difficulties among primary education teachers fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte