Dépôt DSpace/Manakin

الفروق في فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خابط, ليلية
dc.contributor.author سلام, يونس
dc.date.accessioned 2023-07-09T10:40:26Z
dc.date.available 2023-07-09T10:40:26Z
dc.date.issued 2023-06
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6486
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01 fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة للتعرف على الفروق في أبعاد فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي المقارن، كما تم الاعتماد على مقياسي فاعلية الذات والذكاء الوجداني، فتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد الثقة بالنفس والتوجه نحو المستقبل، وبعد قوة الإرادة والمثابرة، وبعد فعالية الذات الاجتماعية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد فعالية الذات الأكاديمية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. The study aimed to identify the differences in the dimensions of self-efficacy according to the high and low level of emotional intelligence among a sample of third-year secondary school students. Statistically in the dimension of self-confidence and orientation towards the future, and in the dimension of willpower and perseverance, and in the dimension of social self-efficacy according to the high and low level of emotional intelligence among the students of the third year of high school. Affective sentiments among a sample of third year secondary school students. fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08;01
dc.subject فاعلية الذات fr_FR
dc.subject الذكاء الوجداني fr_FR
dc.subject تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.subject self-efficacy fr_FR
dc.subject third year secondary school students fr_FR
dc.subject emotional intelligence fr_FR
dc.title الفروق في فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. fr_FR
dc.title.alternative Differences in self-efficacy according to the high and low level of emotional intelligence among a sample of third year secondary school students fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte