Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ديار, محي الدين صادق |
|
dc.contributor.author |
هاوكار, عبد الله فقي |
|
dc.date.accessioned |
2023-07-04T09:08:40Z |
|
dc.date.available |
2023-07-04T09:08:40Z |
|
dc.date.issued |
2023-06 |
|
dc.identifier.issn |
2602-554x |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6465 |
|
dc.description |
مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01 |
fr_FR |
dc.description.abstract |
استهدف الباحثان التعرف على مستوى الضياع النفسي لدى طلبة الجامعة علاوة على الفروق تبعاً للجنس والتخصص والمرحلة الدراسيين حيث تحدد مجتمع البحث بطلبة الجامعة من كلا الجنسين،لذلك أستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحيي لذلك تم اختيار عينة طبقية بلغ عددها (224) طالباً وطالبة جامعية،وبعد أن طبق عليهم قياس الضياع النفسي المعد من قبل الباحثان.تبين أن هناك فروق في الضياع النفسي،تبعاً للتخصص الدراسي والجنس والمرحلة الدراسية،وفي ختام البحث قدم الباحثان عدداً من التوصيات والمقترحات.The researchers aimed to identify the level of psychological loss among university students, in addition to the differences according to gender, specialization, and academic stage, as the research community was determined by university students of both sexes. They were applied to the measure of psychological loss prepared by the researchers. It was found that there are differences in psychological loss, depending on the academic specialization, gender and stage of study. At the end of the research. |
fr_FR |
dc.description.sponsorship |
مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
08;01 |
|
dc.subject |
طلبة |
fr_FR |
dc.subject |
الضياع النفسي |
fr_FR |
dc.subject |
الجامعة |
fr_FR |
dc.subject |
psychological loss |
fr_FR |
dc.subject |
University |
fr_FR |
dc.subject |
students |
fr_FR |
dc.title |
الضياع النفسي لدى طلبة الجامعة |
fr_FR |
dc.title.alternative |
Psychological loss among university students |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée