Dépôt DSpace/Manakin

التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تواتي, نادية
dc.contributor.author زيتوني, عائشة بية
dc.date.accessioned 2023-07-04T08:42:14Z
dc.date.available 2023-07-04T08:42:14Z
dc.date.issued 2023-06
dc.identifier.issn 2602-554x
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6460
dc.description مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01 fr_FR
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الألعاب الالكترونية و مدى انتشارها في الوسط المدرسي في مرحلة التعليم المتوسط ,هذه المرحلة التعليمية الحساسة التي تمهد للتعليم الثانوي , وكذا مختلف التأثيرات الايجابية منها و السلبية التي تتركها الألعاب الالكترونية بمختلف أنواعها على سلوك التلميذ في مختلف الجوانب الصحية , النفسية, الاجتماعية, الدينية و التحصيلية. توصلت هذه الدراسة إلى أن الألعاب الالكترونية سلاح ذو حدين لها ايجابيات كثيرة و لكن سلبياتها فاقت ايجابياتها خاصة في غفلة من الأولياء عن مراقبة نوع و محتوى و فترة استخدام أبنائهم لهذه الألعاب و بالتالي فإنها أصبحت تشكل خطرا كبيرا تحمل في عمقها تحريضا على العنف و الانحراف في سن يتقبل فيها تلميذ التعليم المتوسط ما يقدم له دون القدرة على التمييز بين الواقع و العالم الافتراضي في عصر رقمي بامتياز.This study aims to identify electronic games and their prevalence in the school environment in the middle education stage. This sensitive educational stage paves the way for secondary education, as well as the various positive and negative effects that electronic games have on the student's behaviour in various aspects of health, psychological, social, religious and achievement. This study found that electronic games are a double-edged weapon that has many positives, but their negatives have outweighed their positives, especially in the omission of parents to observe the type, content and duration of their children's use of these games. They therefore pose a significant risk of incitement to violence and deviation at an age when middle schoolchildren accept what is offered to them without the ability to distinguish between reality and the virtual world in a digital age with excellence. fr_FR
dc.description.sponsorship مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08;01
dc.subject التأثير fr_FR
dc.subject التعليم المتوسط fr_FR
dc.subject التلميذ fr_FR
dc.subject الألعاب الالكترونية fr_FR
dc.subject Impact fr_FR
dc.subject Intermediate education fr_FR
dc.subject pupil fr_FR
dc.subject Electronic games fr_FR
dc.title التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط. fr_FR
dc.title.alternative Positive and negative effects of electronic games on middle school students fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte