Dépôt DSpace/Manakin

قصور النظام القانوني للإشهار عبر وسائل الإعلام الإلكترونية في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مزغيش, وليد
dc.contributor.author ناتوري, كريم
dc.date.accessioned 2023-06-13T08:11:41Z
dc.date.available 2023-06-13T08:11:41Z
dc.date.issued 2021-01-26
dc.identifier.citation كلية الحقوق والعلوم السياسية fr_FR
dc.identifier.issn 2352-975X
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6176
dc.description مقال منشور في المجلد 08- العدد 01 (العدد التسلسلي 21) جانفي 2021- مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية – جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.description.abstract تتطور الممارسات موازاة مع التطور العلمي والتكنولوجي الحاصل، كما تتجدد المنظومة القانونية بصورة مستمرة بهدف مواكبة هذا التطور، فانطلاقا من ذلك؛ فقد أثر التطور في تقنيات الإعلام والاتصال على كل من سوق الإشهار وقطاع الإعلام، ليتحولا من صورتهما التقليدية إلى صورة حديثة معاصرة في سياق ما يُعرف بالإشهار الإلكتروني والإعلام الإلكتروني، حيث أضحت الممارستين مترابطتين بعضها البعض؛ وذلك من خلال انتقال الإشهار من دعائم تقليدية إلى دعائم رقمية عبر وسائل الإعلام الإلكترونية، وهو ما يفرض مواكبة هذا التطور برصد منظومة قانونية تتماشى معه، غير أن ذلك يتميّز بالقصور في الجزائر بالنظر للفراغ القانوني والغموض الذي يشهده الإشهار الإلكتروني عبر وسائل الإعلام الإلكترونية.Practices evolve in parallel with the scientific and technological development that occur, and the legal system is continually getting renewed in order to keep up this progress. Innovations in the field of information and communication technologies have affected both the advertising market and the media sector shifting from their traditional image to a modern contemporary one in the context of what is known as electronic advertising and electronic media. Thus, the two practices have become interrelated with each other through the transfer of advertisement from traditional pillars to digital ones via electronic media which requires keeping pace with this advancement by monitoring a legal system in line with it. However, there are many marked shortcomings in this field in Algeria because of the legal vacuum and ambiguity that electronic advertising witnesses through electronic media. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة 1 الحاج لخضر fr_FR
dc.relation.ispartofseries 21;المجلد 08- العدد 01
dc.subject الإشهار الإلكتروني fr_FR
dc.subject الإعلام الإلكتروني fr_FR
dc.subject قانون الإشهار fr_FR
dc.subject قانون الإعلام fr_FR
dc.subject قانون التجارة الإلكترونية fr_FR
dc.title قصور النظام القانوني للإشهار عبر وسائل الإعلام الإلكترونية في الجزائر fr_FR
dc.title.alternative The deficiencies of the legal system for advertising through electronic media in Algeria fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte