Dépôt DSpace/Manakin

-دور المصارف الإسلامية في تشجيع استهلاك المنتج المحلي من خلال التمويل الاستهلاكي - مصرف السلام أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بويلي, سكينة
dc.date.accessioned 2023-06-11T08:16:33Z
dc.date.available 2023-06-11T08:16:33Z
dc.date.issued 2023-01-30
dc.identifier.citation بويلي سكينة، دور المصارف الإسلامية في تشجيع استهلاك المنتج المحلي من خلال التمويل الاستهلاكي - مصرف السلام أنموذجا-، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 23، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 32، جانفي 2023، ص-ص: 501-518 fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6047
dc.description.abstract يعتبر المنتوج المحلي الدعامة الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد أي بلد، ففي ظل المنافسة التجارية العالمية وسياسة الاستحواذ على الأسواق وبسط النفوذ عليها من خلال طرح منتجات تنافسية من حيث الجودة والسعر وآليات استقطاب المستهلك فإن المنتج المحلي يحتاج إلى الدعم ليكون قادرا على المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية. وباعتبار المستهلك محور العملية الإنتاجية والتسويقية عملت المصارف الإسلامية إلى تشجيعه على استهلاك المنتج المحلي من خلال التمويل الاستهلاكي. واعتمد مصرف السلام بالجزائر صيغة البيع بالتقسيط لتشجيع المستهلك على اقتناء المنتج المحلي بدل المستورد وركز في ذلك على سلع بعينها ممثلة في: السيارات والأجهزة الكهرو منزلية والدراجات النارية. Domestic product is the mainstay of a country's economy. With global trade competition, market acquisition policy and leverage through the introduction of competitive products in terms of quality, price and consumer polarization mechanisms, domestic product needs support to be competitive in domestic and foreign markets. As the centerpiece of the production and marketing process, Islamic banks encouraged them to consume the domestic product through consumer finance. The Salem Bank of Algeria adopted an instalment sale formula to encourage consumers to acquire the local product rather than the importer, focusing on specific goods: cars, home electro-appliances and motorcycles fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 23، العدد 1;
dc.subject التمويل الاستهلاكي fr_FR
dc.subject المنتج المحلي fr_FR
dc.subject مصرف السلام الجزائر fr_FR
dc.title -دور المصارف الإسلامية في تشجيع استهلاك المنتج المحلي من خلال التمويل الاستهلاكي - مصرف السلام أنموذجا fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte