Dépôt DSpace/Manakin

تكامل أنشطة التسويق الداخلي و إدارة جودة الخدمات و أثره على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن أحسن, ناصر الدين
dc.date.accessioned 2020-12-31T10:07:09Z
dc.date.available 2020-12-31T10:07:09Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/576
dc.description.abstract This study aims at investigating the relationship between internal marketing and service quality to customers' satisfaction in commercial agencies of Algeria telecom and Algeria poste, through answering the following questions: Do commercial agencies of Algeria telecom and Algeria post apply the appropriate concept of internal marketing? What are the possible procedures that can be applied in the telecom and post sector? Is there any relationship between services quality and customer satisfaction? In order to achieve the study objectives, two questionnaires were designed and distributed over two samples of Algeria telecom and Algeria post employees and customers totaling (100) and (600) respectively. The questionnaires were collected and analyzed by using the SPSS. هدفت هذه الدراسة الى تسليط الضوء على العلاقة بين التسويق الداخلي و ادارة جودة الخدمات و اثرها على رضا الزبون في الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية، و هذا من خلال الاجابة على التساؤلات التالية: هل الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية تتبنى مفهوم التسويق الداخلي؟ و ما هي الاجراءات الممكن اتباعها لممارسة التسويق الداخلي؟ هل توجد علاقة بين جودة الخدمة المقدمة و رضا الزبون في المؤسسات محل الدراسة؟ و لبلوغ اهداف الدراسة، تم تصميم و توزيع استبيانين عبر عينتين من مقدمي الخدمات و الزبائن على مستوى الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر و المكاتب البريدية لمدينة قالمة و بلغ حجمها على التوالي (100) مقدم خدمة و (600) زبون. الاستبيانات المسترجعة تم تحليلها بالاعتماد على برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). fr_FR
dc.publisher UB1 fr_FR
dc.subject الموارد البشرية fr_FR
dc.subject التسويق الداخلي fr_FR
dc.subject الرضا الوظيفي fr_FR
dc.subject الخدمة fr_FR
dc.subject الجودة fr_FR
dc.subject جودة الخدمة fr_FR
dc.subject الزبون fr_FR
dc.subject رضا الزبون fr_FR
dc.subject مؤسسة إتصالات الجزائر fr_FR
dc.subject مؤسسة بريد الجزائر fr_FR
dc.title تكامل أنشطة التسويق الداخلي و إدارة جودة الخدمات و أثره على رضا الزبون fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخدمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte