Dépôt DSpace/Manakin

التعليم الشرعي: رؤية إصلاحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الدغامين, زياد خليل
dc.date.accessioned 2023-05-31T09:03:34Z
dc.date.available 2023-05-31T09:03:34Z
dc.date.issued 2022-06-15
dc.identifier.citation زياد خليل الدغامين، التعليم الشرعي: رؤية إصلاحية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 22، العدد 2، الرقم التسلسلي للعدد 31، جوان 2022، ص-ص: 11-30 fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5702
dc.description.abstract يتناول هذا البحث أبرز مشكلات التعليم الشرعي، ويهدف إلى تصور الحلول لها فيما يرجع إلى: الطالب، والمدرس، والمقرر الدراسي، والبرنامج الأكاديمي، والوسط التعليمي. وبين سبب إحجام الطلبة عموما عن الالتحاق ببرامج علوم الشريعة من أسباب نفسية واجتماعية وسياسية، وخلص إلى ضرورة إصلاح كل هذه العناصر، وأول أسباب الإصلاح استقلال التعليم عن كل المؤثرات الخارجية، وإصلاح الطالب نفسياً ومعنوياً، وإصلاح المدرس معرفياً ومنهجياً وقيمياً، وإصلاح الكتاب المقرّر والبرامج الدراسية والوسط التعليمي ضرورات لازمة لعملية إصلاح التعليم. وسلك البحث المنهج التحليلي والوصفي، ووقع في مقدمة وخمسة مباحث وخاتمة. وأوصى بضرورة العناية بالتعليم الشرعي ورفده بالمتطلبات اللازمة المادية والمعنوية كي يستأنف وظيفته في بناء الأمة وتقوية الدولة. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 22، العدد 2;
dc.subject أزمة التعليم الشرعي fr_FR
dc.subject طالب الشريعة fr_FR
dc.subject مدرس الشريعة fr_FR
dc.subject الوسط الأكاديمي fr_FR
dc.title التعليم الشرعي: رؤية إصلاحية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte