Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زريول, مونية |
|
dc.contributor.author |
محدب, رزيقة |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-28T08:52:57Z |
|
dc.date.available |
2023-05-28T08:52:57Z |
|
dc.date.issued |
2022-12 |
|
dc.identifier.issn |
2602-554x |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5555 |
|
dc.description |
03مجلة الدراسات السيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد |
fr_FR |
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية واعتمدنا على المهج الوصفي، واخترنا عينة ب قصدية والمتمثلة في تلاميذ ضحايا العنف بالسنة الأولى والثانية والثالثة ثانوي، وذلك بتطبيق مقياس العنف المدرسي من إعداد الباحثة، ومقياس الع الاجتماعية من إعداد محمد مسعد عبد الواحد مطاوع أبو رياح (2006) بعد التحقق من صدقها وثباتها، وبحساب معامل الارتباط بيرسون تم التوصل إلى النتيجة التالية
- وجود علاقة دالة إحصائية بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
The study aimed to know the relationship between school violence and social isolation among secondary school students, and we relied on the descriptive approach. Abdul Wahed Mutawa Abu Riah (2006) after verifying its validity and stability, and by calculating the Pearson correlation coefficient, the following result was reached:
- There is a statistically significant relationship between school violence and social isolation among secondary school students. |
fr_FR |
dc.description.sponsorship |
مخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابي |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر- |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
07;03 |
|
dc.subject |
مرحلة الثانوية؛مرحلة المراهقة |
fr_FR |
dc.subject |
العنف المدرسي |
fr_FR |
dc.subject |
ضحايا العنف |
fr_FR |
dc.subject |
العزلة الاجتماعية |
fr_FR |
dc.title |
العنف المدرسي وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
School violence and its relationship to social isolation among secondary school students |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée