Dépôt DSpace/Manakin

الشعور بالأمن النفسي وعلاقته بمهارة توكيد الذات لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي" – دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن زروال, رانية
dc.date.accessioned 2023-05-25T12:23:08Z
dc.date.available 2023-05-25T12:23:08Z
dc.date.issued 2022-01-15
dc.identifier.citation بن زروال رانية، الشعور بالأمن النفسي وعلاقته بمهارة توكيد الذات لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي" – دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 22، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 30، جانفي 2022، ص-ص: 1209-1222 fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5534
dc.description.abstract ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف عن مستوى الشعور بالأمن النفسي و مهارة توكيد الذات لدى عينة من التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وما إذا كانت هناك علاقة ارتباطية بينهما بالاضافة الى الكشف عن الفروق فيهما بين التلاميذ ضحايا التنمر وغيرهم من التلاميذ العاديين وذلك عند عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي حيث تكونت عينة الدراسة من (24) تلميذ من ضحايا التنمر، و(31) تلميذ من التلاميذ العاديين، و تمّ الاعتماد على " المنهج الوصفي، و الأدوات المستخدمة: مهارة توكيد الذات و الشعور بالأمن النفسي وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1- توجد علاقة بين الشعور بالأمن النفسي و مهارة توكيد الذات لدى التلاميذ ضحايا التنمر 2- توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى مهارة توكيد الذات بين التلاميذ ضحايا التنمر وغيرهم من التلاميذ العاديين 3- توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الشعور بالأمن النفسي بين التلاميذ ضحايا التنمر وغيرهم من التلاميذ العاديين الكلمات المفتاحية: شعور بالأمن النفسي ؛ مهارة توكيد الذات ؛ تلاميذ ضحايا لتنمر المدرسي Abstract: Abstract: This study aimed to identify the level of feelings of psychological security and the skill of self-affirmation among a sample of students who are victims of school bullying, as well as to identify whether there are differences in the level of these variables between students who are victims of bullying and other ordinary students, and that among a sample of primary education students .The study sample consisted of (24) students who were victims of bullying,and (31) students who were ordinary students. The descriptive approach was adopted, and the tools used: the skill of self-affirmation and a sense of psychological security. The study found the following results: 1- There is a relationship between a sense of psychological security and the skill of self-affirmation among students who are victims of bullying 2- There are statistically significant differences in the level of self-affirmation skill between students who are victims of bullying and other ordinary students. 3- There are statistically significant differences in the level of feeling of psychological security between students who are victims of bullying and other ordinary students. Key words: a sense of psychological security; Self-affirmation skill; Students are victims of school bullying fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 22، العدد 1;
dc.subject الشعور بالامن النفسي fr_FR
dc.subject مهارات fr_FR
dc.subject تلاميذ ضحايا التنمر fr_FR
dc.subject كبد الذات fr_FR
dc.title الشعور بالأمن النفسي وعلاقته بمهارة توكيد الذات لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي" – دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم الابتدائي fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte