Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوساحه, عزوز |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-09T12:48:12Z |
|
dc.date.available |
2023-05-09T12:48:12Z |
|
dc.date.issued |
2019-09-30 |
|
dc.identifier.citation |
عزوز بوساحه، معالم في طريق جيل الألفية الجديدة - طلبة الجامعة نموذجا -، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 19، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 22، سبتمبر 2019، ص-ص: 803-840 |
fr_FR |
dc.identifier.issn |
1112-4350 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5152 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على أهم صفات وخصائص وسمات جيل هذه الألفية الجديدة ، والتي تميزه عن الأجيال السابقة في الكم والنوع ، وفي الأمزجة والطبائع والأذواق والميول والاتجاهات والمواقف... ، لذلك سعت هذه الدراسة إلى الاجابة على التساؤل الجوهري الآتي : ما هي أهم معالم جيل الألفية الجديدة بصفة عامة، وطلبة الجامعة منه بصفة خاصة ؟ ومن النتائج الهامة التي توصلت إليها الدراسة ما يلي : - جيل هذه الألفية لا تستقيم حياته العادية والخاصة بدون وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة. - جيل هذه الألفية أقل ميلا نحو نظام " المحاضرات " خاصة إذا سلكت نظامها القديم الآخذ بالطريقة الإلقائية التي يصبح الطلبة فيها مجرد أجهزة استقبال. - هذا الجيل يغلب على متمدرسيه العنصر النسوي خاصة التعليم الجامعي ، وهذه ظاهرة كونية تتواجد في القارات الخمس ، مما يستوجب إجراء دراسات ميدانية لتحديد أثر ذلك على مستقبل الوظائف في بلادنا العربية والإسلامية . - تشكل التكنولوجيا الرقمية المكون الأساسي في عمل وشغل هذا الجيل ، نظرا لاقتحام هذه التكنولوجيا جميع مجالات حياتهم بما فيها الميادين التي يعملون فيها..... وغيرها من النتائج |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد 19، العدد 1; |
|
dc.subject |
جيل الألفية الجديدة |
fr_FR |
dc.subject |
طلبة الجامعة |
fr_FR |
dc.subject |
الآفاق المستقبلية |
fr_FR |
dc.title |
معالم في طريق جيل الألفية الجديدة - طلبة الجامعة نموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée