Dépôt DSpace/Manakin

فلسفة نظام ليسانس - ماستر - دكتوراه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كافي, منصور
dc.contributor.author مقراني, عادل
dc.date.accessioned 2023-05-09T08:37:36Z
dc.date.available 2023-05-09T08:37:36Z
dc.date.issued 2010-12-01
dc.identifier.citation منصور كافي، عادل مقراني، فلسفة نظام ليسانس -ماستر -دكتوراه، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 12، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 14، ديسمبر 2010، ص-ص: 157-166. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5140
dc.description.abstract لقد أبرزت اللجنة الوطنية لإصلاح المنظومة التربوية في تقريرها، مختلف العوائق التي تعاني منها الجامعة. كما أبرزت الحلول الواجب إدخالها لتمكين الجامعة من القيام بالدور المنوط بها في دفع سيرورة تكييف منظومتها التكوينية مع المتطلبات والحاجيات التي أفرزتها هذه السيرورة. وعلى ضوء توصيات هذه اللجنة وتوجيهات المخطط التنفيذي الذي صادق عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 30 أفريل 2002، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استراتيجية لتطوير القطاع، وتتضمن هذه الاستراتيجية في أحد محاورها الأساسية إعداد وتطبيق إصلاح شامل وعميق للتعليم العالي، تتمثل المرحلة الأولى لهذا الإصلاح في وضع هيكلية جديدة للتعليم ذات ثلاث أطوار تكوينية: ليسانس-ماستر –دكتوراه أي هيكلية تستجيب للمعايير الدولية.وتكون مصحوبة بتعيين وتأهيل مختلف البرامج التعليمية، وباعتماد وتنظيم جديد للتسيير البيداغوجي. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 12، العدد 1;
dc.subject نظام ل.م.د fr_FR
dc.subject ليسانس fr_FR
dc.subject ماستر fr_FR
dc.subject دكتوراه fr_FR
dc.subject فلسفة نظام التعليم fr_FR
dc.title فلسفة نظام ليسانس - ماستر - دكتوراه fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte