Dépôt DSpace/Manakin

الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرعوش, إكرام
dc.date.accessioned 2023-04-25T13:23:55Z
dc.date.available 2023-04-25T13:23:55Z
dc.date.issued 2015-12-01
dc.identifier.citation إكرام مرعوش، الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 15، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 18-17، ديسمبر 2015، ص-ص: 181-196. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4938
dc.description.abstract الملخص: يعتبر الإعلان التلفزيوني الوسيلة الإعلانية الأكثر رواجا والأكثر فاعلية من غيرها من الوسائل الأخرى. فإلى جانب كونه وسيلة متكاملة تجمع بين الصوت والصورة، فهو أيضا يصل إلى جميع فئات المجتمع دون تمييز ودون حواجز، ولهذا السبب تزايد إقبال المعلنين على التلفزيون للإعلان عن منتجاتهم باستخدام مختلف الأساليب المعتمدة في التلفزيون لإقناع وتوجيه المشاهدين نحو استهلاك منتجاتهم . وفي المقابل، وفي ظل انفتاح القنوات الفضائية على العالم بأسره، وجد المشاهد نفسه أمام زخم هائل من الإعلانات بكل أنواعها وأهدافها سواء استطاع تجنبها أم لا. وقد تحدث هذه الإعلانات آثارا إيجابية وسلبية في سلوك المشاهد سواء تعلق الأمر بعملية شراء المنتوجات المعلن عنها، أو بتغيير العادات الاستهلاكية نحو الأحسن أو الأسوأ. ولهذا تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الأثر الذي يحدثه الإعلان التلفزيوني سواء في تغيير الرغبات والعادات الاستهلاكية أو في سلوك المشاهد عند اقتنائه لمختلف المنتجات. Abstract The televised advertising is considered to be the most common and the most effective means when compared to others; besides being a means that brings together between sound and pictures, it also can reach all categories of society with no distinction or barriers. For this reason, advertisers are increasingly rush to television to advertise their products, using different methods to convince and direct viewers to consume their products. By contrast, and in light of spatial channels openness over the world, the viewers have found themselves in front of enormous number of different adverts, whether they can avoid them or not, these adverts may cause positive or negative effects on consumers behavior, whether the matter is concerned with buying the advertised products or changing consumption habits towards better or worse. This paper aims at showing the affect caused by televised advertising, on changing desires and consumption habits and on the viewers behavior when buying different products. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 15، العدد 1;
dc.subject الإعلان fr_FR
dc.subject الإعلان التلفزيوني fr_FR
dc.subject سلوك المستهلك fr_FR
dc.subject الاستهلاك fr_FR
dc.title الإعلان التلفزيوني كآلية لتغيير العادات الاستهلاكية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte