Dépôt DSpace/Manakin

التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوداود, حسين
dc.date.accessioned 2023-04-25T09:16:43Z
dc.date.available 2023-04-25T09:16:43Z
dc.date.issued 2009-12-01
dc.identifier.citation حسين بوداود، التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 11، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 13، ديسمبر 2009، ص-ص: 175-185 fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4918
dc.description.abstract اهتمت بعض الدراسات بالفكر التربوي عند ابن قيم الجوزية (691ـ751هـ/ 1292– 1350م)، وحاولت بعضها التوصل إلى أنه صاحب نظرية تربوية إسلامية، تهتم بالإنسان من كل جوانبه عبر أطوار نموه ومراحل حياته. وإن كان اعتماد تلك الدراسات مركزا، بالأخص، على كتاب (تحفة المودود بأحكام المولود)، فإنه يمكن القول أن أغلب كتب ابن القيم لا تخلو من إشارات وآراء وتوجيهات تربوية. غير أن الأمر في هذا البحث سوف لا يكون منصبا على كل جهود ابن القيم التربوية، إنما سنكتفي بعرض الجانب الروحي من النظرية التربوية عند ابن القيم. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 11، العدد 1;
dc.subject التربية fr_FR
dc.subject الروح fr_FR
dc.subject التربية الروحية fr_FR
dc.subject الفكر التربوي fr_FR
dc.subject ابن القيم fr_FR
dc.subject المفهوم fr_FR
dc.subject الأبعاد fr_FR
dc.title التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte