Dépôt DSpace/Manakin

سياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول "ولاية بسكرة نموذجاً"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جغروري, كمال
dc.date.accessioned 2023-04-25T07:45:09Z
dc.date.available 2023-04-25T07:45:09Z
dc.date.issued 2016-12-01
dc.identifier.citation كمال جغروري، سياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول "ولاية بسكرة نموذجاً"، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 16، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 19، ديسمبر 2016، ص-ص: 355-372. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4904
dc.description.abstract الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تناول آليات الإصلاحات التي شهدها قطاع التعليم العالي في الجزائر متمثلة في الانخراط ضمن السياق العالمي للتعليم العالي، أو ما يصطلح عليه بنظام: ليسانس، ماستر، دكتوراه [ل. م. د]، ومحاولة النظر إلى هذه الهيكلة الجديدة في التعليم العالي نظرة إبستيمولوجية بعد مرور أكثر من عشر سنوات على تطبيقه، كما تسعى الدراسة إلى تناول خصائص هاته الهيكلة الجديدة سواء من حيث عروض التكوين أو المسارات المتاحة للطلبة أو من حيث المخرجات ومدى تناغمها مع برامج التشغيل المتاحة، ومن ثم التطرق إلى سياسات وبرامج التشغيل المحلية سواء كانت تلك المعتمدة على دعم المبادرات الذاتية من خلال المقاولاتية من جهة، أو تلك الممولة من قبل الدولة والموجهة لحاملي الشهادات وهذا في إطار التوظيف في الوظيفة العمومية. Résumé Cette étude visait à aborder les réformes du secteur de l'enseignement supérieur en Algérie représentés dans l'engagement dans le contexte global de l'enseignement supérieur, ou ce qui est appelé système : Licence, Master, doctorat [L. M. D], et essayer de regarder cette nouvelle structure supérieure regard ibstimologique et ce, après plus de dix ans après l'application, comme l'étude a travaillé pour retrouver les caractéristiques de ces circonstances, la nouvelle structure à la fois en termes d'offres de configuration ou de pistes disponibles pour les étudiants et en termes de résultats et la mesure de la compatibilité avec les pilotes disponible, puis aborder les politiques de la section locale et les pilotes si ceux qui dépendent de l'appui des initiatives individuelles dans le cadre de cette une part entrepreneuriale, ou étaient ceux qui sont financés par l'Etat et dirigé aux titulaires de certificats et ce, dans l'emploi dans le cadre du fonction public. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 16، العدد 1;
dc.subject سياسات التعليم والتشغيل fr_FR
dc.subject ولاية بسكرة fr_FR
dc.title سياسات التعليم والتشغيل بين الواقع والمأمول "ولاية بسكرة نموذجاً" fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte