Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فلوسي, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2023-04-19T10:29:16Z |
|
dc.date.available |
2023-04-19T10:29:16Z |
|
dc.date.issued |
2013-12-01 |
|
dc.identifier.citation |
سمية فلوسي، المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 14، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 16، ديسمبر 2013، ص-ص: 229-244. |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4843 |
|
dc.description.abstract |
مــلـخـص: يكشف هذا المقال عن أهم المظاهر السلوكية التي يتميز بها التلاميذ ذوو صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، حيث أبرزت فيه أهم التصنيفات الموضوعة من طرف هيئة العلماء في هذا المجال، كما تطرقت إلى صعوبات التعلم النمائية، وصعوبات التعلم الأكاديمية مع بيان العلاقة بينهما. آملين أن يزود هذا المقال المهتمين بهذا المجال بالمعايير التي تساعدهم على الكشف المبكّر عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم. Résumé: L’objectif de cet article est la présentation des importantes caractéristiques comportementales chez les élèves de l’enseignement primaire qui souffrent des difficultés d’apprentissage. L’article aborde aussi les classifications principales de ce trouble évoquées par la communauté scientifique ; soit les difficultés développementales ou académiques d’apprentissage et le lien existant entre ces deux types de difficultés. On espère que le présent article fournit aux gens qui s’intéressent à ce domaine les critères qui les aident à la découverte précoce des élèves qui souffrent des difficultés d’apprentissage. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد 14، العدد 1; |
|
dc.subject |
المؤشرات السلوكية |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ |
fr_FR |
dc.subject |
صعوبات التعلم |
fr_FR |
dc.subject |
المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.title |
المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée