Dépôt DSpace/Manakin

المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فلوسي, سمية
dc.date.accessioned 2023-04-19T10:29:16Z
dc.date.available 2023-04-19T10:29:16Z
dc.date.issued 2013-12-01
dc.identifier.citation سمية فلوسي، المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 14، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 16، ديسمبر 2013، ص-ص: 229-244. fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4843
dc.description.abstract مــلـخـص: يكشف هذا المقال عن أهم المظاهر السلوكية التي يتميز بها التلاميذ ذوو صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، حيث أبرزت فيه أهم التصنيفات الموضوعة من طرف هيئة العلماء في هذا المجال، كما تطرقت إلى صعوبات التعلم النمائية، وصعوبات التعلم الأكاديمية مع بيان العلاقة بينهما. آملين أن يزود هذا المقال المهتمين بهذا المجال بالمعايير التي تساعدهم على الكشف المبكّر عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم. Résumé: L’objectif de cet article est la présentation des importantes caractéristiques comportementales chez les élèves de l’enseignement primaire qui souffrent des difficultés d’apprentissage. L’article aborde aussi les classifications principales de ce trouble évoquées par la communauté scientifique ; soit les difficultés développementales ou académiques d’apprentissage et le lien existant entre ces deux types de difficultés. On espère que le présent article fournit aux gens qui s’intéressent à ce domaine les critères qui les aident à la découverte précoce des élèves qui souffrent des difficultés d’apprentissage. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 14، العدد 1;
dc.subject المؤشرات السلوكية fr_FR
dc.subject التلاميذ fr_FR
dc.subject صعوبات التعلم fr_FR
dc.subject المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.title المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte