Dépôt DSpace/Manakin

أثر اقتصاد المعرفة على الاقتصاد الإسلامي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سالمي, جمال
dc.date.accessioned 2023-04-19T10:07:00Z
dc.date.available 2023-04-19T10:07:00Z
dc.date.issued 2013-12-01
dc.identifier.citation جمال سالمي، أثر اقتصاد المعرفة على الاقتصاد الإسلامي، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 14، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 16، ديسمبر 2013، ص-ص: 109-120. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4834
dc.description.abstract ملخص: يتمثل الهدف الأساس من هذا المقال في توضيح مختلف آثار اقتصاد المعرفة، كنمط تكنو– اقتصادي جديد قائم على الاستخدام واسع النطاق للمعلوماتية وشبكات الإنترنت، على مختلف نشاطات وتطبيقات الاقتصاد الإسلامي. لقد بينت هذه الدراسة أن تأثيرات اقتصاد المعرفة لم تقتصر على تطوير طرق جديدة وسريعة جدا للبحث الإلكتروني، عبر محركات بحث، تعتبر بمثابة فهارس أو بوابات، يستعملها جميع مستخدمي الإنترنت Internet، يمكنها توضيح كل ما يتعلق بالاقتصاد الإسلامي، في كل وقت، ولأي شخص، بل توسعت إلى الاستفادة من بقية آليات وقنوات هذا النمط الاقتصادي المعرفي الجديد، على غرار الأنترانات Intranet والإكسترانات Extranet التي تربط البنوك وشركات التأمين الإسلامية فيما بينها. كما أوضح هذا البحث أيضا في نهاية المطاف لرواد تسويق مزايا الاقتصاد الإسلامي لشبكة العلاقات الاقتصادية محليا وعالميا، وتحيينها باستمرار، عبر الاتصال السريع والسهل بكل الأعوان الاقتصاديين مباشرة عبر بريدهم الإلكتروني Email، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي Facebook أوTwitter . Abstract: The main objective of this article is to clarify the different effects of the knowledge economy, as a new techno-economic style, based on the widespread use of information and the networks of Internet, on the several activities and applications of Islamic economy. This study had shown that the effects of the knowledge economy wasn’t limited to the development of new and very quick methods to electronic search, via search engines, considered as indexes or gates, used by all Internet users, which can explain everything related to Islamic economics, all the time, and for any person, but they expanded to take advantage of the rest of the mechanisms and channels of this new economic cognitive style, similar to Intranet for secret transactions and Extranet for connecting Islamic banks and insurance companies among them. Finally, this research had also clarified for the leaders of the Islamic economics advantages’ marketing must intensified their economic relations network, both locally and globally, and constantly updating, via quick and easy contact with all economic agents directly via their E-mail, or via social networking sites facebook or twitter. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 14، العدد 1;
dc.subject اقتصاد المعرفة fr_FR
dc.subject الإنترنت fr_FR
dc.subject الاقتصاد الإسلامي fr_FR
dc.subject البحث الإلكتروني fr_FR
dc.subject الإكسترانات fr_FR
dc.subject الأنترانات fr_FR
dc.title أثر اقتصاد المعرفة على الاقتصاد الإسلامي fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte