Dépôt DSpace/Manakin

التربية والتغير القيمي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خزار, عبد الحميد
dc.date.accessioned 2023-04-17T08:47:33Z
dc.date.available 2023-04-17T08:47:33Z
dc.date.issued 2005-12-01
dc.identifier.citation عبد الحميد خزار، الأخوة في الإسلام، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 7، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 9، ديسمبر 2005، ص-ص: 236-259. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4770
dc.description.abstract التربية في جوهرها عملية قيمية تتناول النشء بالتوجيه والتقويم في إطار قيم المجتمع الذي يعيش فيه، وما يحتويه من تراث وواقع وتطلعات مستقبلية، ومن خلال قدراتها على الاختيار والانتقاء والإضافة، وهي المعيار الذي تواجه به مسؤولياتها نحو تحصيل القيم. والتربية هي التي تحدد ما يجب أن يتغير من سلوك الفرد، والكيفية التي يتم بها هذا التغيير، ولذلك سنركز على التغيير القيمي ومسؤوليات التربية اتجاهه، كما سنعرض صورا من أشكال التغير القيمي في المجتمع الجزائري، ودور التربية في ذلك، وأكثر العوامل تأثيرا على النسق القيمي. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 7، العدد 1;
dc.subject التربية fr_FR
dc.subject القيم fr_FR
dc.subject التغير القيمي fr_FR
dc.title التربية والتغير القيمي fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte