Dépôt DSpace/Manakin

الإعلان التلفزيوني الأخضر و أثره في السلوك الشرائي للمستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرعوش, إكرام
dc.date.accessioned 2020-11-30T10:47:37Z
dc.date.available 2020-11-30T10:47:37Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/473
dc.description.abstract ادى الاهتمام المتزايد بقضايا البيئة و ربطها بالتنمية بمنظمات الاعمال الى تكييف استراتيجياتها التسويقية بما يحقق هذا التوجه، و اصبح لزاما عليها تبني البعد البيئي في جميع نشاطاتها الانتاجية و التسويقية. ان انتاج منظمات الاعمال لمنتجات صديقة للبيئة يفرض عليها التعامل مع عدة وسائل ترويجية للتعريف بنفسها و بتوجهها البيئي و كذا بمنتجاتها، الا ان الاعلان عبر التلفزيون يبقى الوسيلة الاتصالية المثلى التي قد تحقق بها هذه المنظمات اهدافها، باعتباره وسيلة تتميز بالعديد من الخصائص التاثيرية و الاقناعية. و قد جاءت هذه الدراسة لتبيان الاثر الذي يمكن ان يحدثه الاعلان التلفزيوني الاخضر في توجيه المستهلك الجزائري نحو اقتناء الاجهزة الكهرومنزلية الصديقة للبيئة من خلال تاثيره في مراحل الشراء المختلفة، و قد توصلت نتائج البحث الميداني من خلال استمارة استبيان تم توزيعها على عينة عشوائية من المجتمع الجزائري بلغت 554 مفردة الى ان الاعلان التلفزيوني الاخضر يمارس - اجمالا - اثرا ضعيفا في السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري الا انه توجد فروق في قوة هذا الاثر تعزى للمتغيرات الديمغرافية تتراوح ما بين الاثر الضعيف و الضعيف جدا، باستثناء الافراد الذين تتراوح اعمارهم بين 46 و 55 سنة ذوي مستوى ثانوي و يشتغلون اعمالا حرة، من منطقتي الوسط و الشمال، فهم يتاثرون بقوة بالاعلان التلفزيوني الاخضر في معظم مراحل سلوكهم الشرائي. The increasingly interest in environmental matters and their connecting with development, led to business organizations to adopt their marketing strategies in line with this orientation, and thus, it becomes necessary to adopt the environmental aspect in all their production and marketing activities. The production of environment friendly products, forced business organizations to deal with several advertising means in order to become well known together with their environment orientation as well as their products. However, the televised advertising remains the best communication means through which organizations may achieve their objectives; since it is a means that is characterized by several influences and convincible advantages. This study is about showing the effects; the green televised advertising can cause in orienting Algerian consumer towards buying environment friendly home appliances commodities, through its influence during various buying phases. In carrying out the field research, by distributing a questionnaire on 554 sample selected at random from Algerian community, the study concluded that green televised advertising has little effects on the Algerian consumer's buying behavior, however, there are some differences on the strength of their effects due to a demographic changes ranging between weak and very weak, with the exception, those whom their ages range between 46 and 55 years old with second level education and have their own business, from the middle and north area, whom are affected strangly by green televised advertising in most buying behavior phases. fr_FR
dc.publisher UB1 fr_FR
dc.subject التسويق الأخضر fr_FR
dc.subject الإعلان التلفزيوني الأخضر fr_FR
dc.subject السلوك الشرائي للمستهلك fr_FR
dc.subject Green marketing fr_FR
dc.subject Green televised advertising fr_FR
dc.subject Consumer buying behavior fr_FR
dc.title الإعلان التلفزيوني الأخضر و أثره في السلوك الشرائي للمستهلك fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية لعينة من المجتمع الجزائري حول إقتناء الأجهزة الكهرومنزلية الصديقة للبيئة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte