Dépôt DSpace/Manakin

دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هطال, زهر اليوم
dc.contributor.author حيقون, أسامة
dc.date.accessioned 2023-04-02T01:30:48Z
dc.date.available 2023-04-02T01:30:48Z
dc.date.issued 2020-01-01
dc.identifier.issn 2543-375X
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4507
dc.description المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 5, Numéro 1, Pages 450-464 2020-01-20 fr_FR
dc.description.abstract نتحدث في هذا المقال على أهم الأسس التي تستند إليها المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة و إرساء مبادئ الوطنية، من أجل تكوين جيل واع متشبع بالروح الوطنية، وفق أسس متينة. إذ تعتبر المدرسة الفضاء الخصب لتكوين الفرد وفق الأطر التي ترسمها الخطوط العريضة للمناهج التربوية، لذلك وجب على الدولة الجزائرية ابتكار برامج تربوية تتماشى مع المقومات الفكرية والاجتماعية للمواطن وقد توصلنا إلى هذه النتائج من خلال إتباعنا للمنهج الوصفي التحليلي، الذي ساعدنا على تتبع القيم التي حاولت المدرسة الجزائرية بثها في المواطن. In this article, we discuss the most important foundations on which the Algerian school is based on the consolidation of the values of citizenship and the establishment of the principles of patriotism in order to form an informed generation saturated with national spirit on solid foundations. As the school is fertile space for the formation of the individual according to the frameworks outlined by the outlines of educational curricula. Therefore, the Algerian state has to devise educational programs that are in line with the intellectual and social components of the citizen. We reached these results by following the analytical descriptive approach that helped us to follow the values that the Algerian school tried to transmit in the citizen fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.subject المواطنة fr_FR
dc.subject المدرسة الجزائرية fr_FR
dc.subject القيم fr_FR
dc.subject البرامج fr_FR
dc.subject التربوية fr_FR
dc.title دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte