Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طيب, سعيدة |
|
dc.contributor.author |
تواتي, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2023-03-28T11:29:14Z |
|
dc.date.available |
2023-03-28T11:29:14Z |
|
dc.date.issued |
2022-01-01 |
|
dc.identifier.issn |
2543-375X |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284 |
|
dc.description |
المجلة الجزائرية للأمن الإنساني
Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423
2022-01-01 |
fr_FR |
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التقويم الذاتي في ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي، مع دراسة المؤسسات الجامعية السعودية كنموذج، باعتبار مؤسساتها التعليمية مصنفة الأولى عربيا حسب أهم مؤشرات تصنيف الجامعات عالمياً. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتقديم كافة المفاهيم المرتبطة بعملية التقويم الذاتي، وجودة التعليم العالي، وعلى أسلوب التحليل لتتبع وتحليل مراحل تطور الجامعات السعودية. وقد توصلت الدراسة إلى أن الجامعات السعودية قد تمكنت فعلاً من تحقيق مراتب مقبولة في التصنيفات العالمية، ومن أهم تلك الجامعات جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، ممّا يدل على ضمان الجامعات السعودية لمستوى الجودة المعمول بها دولياً. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة باتنة1 |
fr_FR |
dc.subject |
التقويم الذاتي |
fr_FR |
dc.subject |
الجودة |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم العالي |
fr_FR |
dc.subject |
التصنيفات الدولية |
fr_FR |
dc.title |
دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً- |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée