Dépôt DSpace/Manakin

دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طيب, سعيدة
dc.contributor.author تواتي, خديجة
dc.date.accessioned 2023-03-28T11:29:14Z
dc.date.available 2023-03-28T11:29:14Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.issn 2543-375X
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284
dc.description المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423 2022-01-01 fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التقويم الذاتي في ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي، مع دراسة المؤسسات الجامعية السعودية كنموذج، باعتبار مؤسساتها التعليمية مصنفة الأولى عربيا حسب أهم مؤشرات تصنيف الجامعات عالمياً. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتقديم كافة المفاهيم المرتبطة بعملية التقويم الذاتي، وجودة التعليم العالي، وعلى أسلوب التحليل لتتبع وتحليل مراحل تطور الجامعات السعودية. وقد توصلت الدراسة إلى أن الجامعات السعودية قد تمكنت فعلاً من تحقيق مراتب مقبولة في التصنيفات العالمية، ومن أهم تلك الجامعات جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، ممّا يدل على ضمان الجامعات السعودية لمستوى الجودة المعمول بها دولياً. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة1 fr_FR
dc.subject التقويم الذاتي fr_FR
dc.subject الجودة fr_FR
dc.subject التعليم العالي fr_FR
dc.subject التصنيفات الدولية fr_FR
dc.title دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً- fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte