Dépôt DSpace/Manakin

دور العلاقات العامة في سلوك المستهلك النهائي في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كاهنة, آيت محمد السعيد
dc.date.accessioned 2020-11-15T08:42:59Z
dc.date.available 2020-11-15T08:42:59Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/379
dc.description.abstract The General Classroom Need Any Organization, Or Comapny Intended To Induce Consumers And Influence Their Descisions, Throught The Means And Methods Used By Her, Which Might Make Some Methods Often Illegal, Making You Take Away Consumer’s Will And That’s What Makes His Will Is Not Free. As Long As Algeria, Within A Market Economy And The Privatiztion Of Compaines, Expandable Protective Chamber In Favour Of The Consumer, By Legalizing The Meaning Of PR And Make Him The Controls To Use A In A Project By Corporations And Organization In General And Particularly Jazzy Comany. Although Algerian Legislator, To Protect Consumers From Some Of The Methods Used Bay PR, But His Interference Was Relatively Limited On Some Styles, Without Addressing The Meaning Of PR Bay Itself Which Was Limited Only To Economic Studies, Did Not Enter The Legal Field Of Time Limit Makes The Need Addressrd By Researchers And Legal Imperative To Become A Recommendation For Algerian Legislator. ان العلاقات العامة التي تحتاجها اي منظمة او شركة قصد استمالة المستهلك و التاثير على قراراته، عن طريق الوسائل و الاساليب المستخدمة من قبلها، مما قد يجعل بعض اساليبها في كثير من الاحيان غير مشروعة، كما يمكنها ان تقوم بسلب ارادة المستهلك مما تجعل ارادته غير حرة. و طالما ان الجزائر، سارت ضمن نظام اقتصاد السوق وقامت خوصصة الشركات يحبذ التوسيع في الدائرة الحمائية للمستهلك، و ذلك بتقنين مدلول العلاقات العامة و جعل له ضوابط ليستخدم في اطار مشروع من قبل الشركات و المنظمات بصفة عامة و شركة جازي بصفة خاصة. و بالرغم من تدخل المشرع الجزائري، لحماية المستهلك من بعض الاساليب المستخدمة من قبل العلاقات العامة، غير ان تدخله كان نسبيا يقتصر فقط على بعض الاساليب، دون التطرق الى مدلول العلاقات العامة بحد ذاته الذي اقتصر فقط على الدراسات الاقتصادية، و لم يدخل لحد الساعة الى الحقل القانوني ما يجعل ضرورة التطرق اليه من قبل الباحثين و القانونيين حتمية لتصبح توصية للمشرع الجزائري fr_FR
dc.publisher UB1 fr_FR
dc.subject العلاقات العامة fr_FR
dc.subject المستهلك fr_FR
dc.subject التشريع الجزائري fr_FR
dc.subject شركة أوراسكوم تيليكوم لإتصالات الجزائر fr_FR
dc.title دور العلاقات العامة في سلوك المستهلك النهائي في التشريع الجزائري fr_FR
dc.title.alternative دراسة حالة أوراسكوم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte