Dépôt DSpace/Manakin

الاحتياجات التدريبية لمعلمي أطفال ذوي التوحد المدمجين في المدارس العادية (دراسة ميدانية)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author والي, فطوم
dc.contributor.author جلاب, مصباح
dc.contributor.author مام, عواطف
dc.date.accessioned 2022-12-21T08:37:01Z
dc.date.available 2022-12-21T08:37:01Z
dc.date.issued 2022-07-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3765
dc.description مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد11 العدد 02 ص 510-523 fr_FR
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الاحتياجات التدريبية لمعلمي أطفال ذوي التوحد المدمجين في المدارس العادية؛ العملية والمعرفية، والفروق في هذه الاحتياجات من حيث الجنس والمؤهل العلمي. مستخدمين المنهج الوصفي، على عينة من 15 معلما ومعلمة، خلال شهر فيفري 2020، ومن خلال تطبيقنا لمقياس "محمد أكرم حمدان"حول الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. توصلت الدراسة إلى أن هذه الاحتياجات التدريبية عالية وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للمتغيرين الجنس لصالح الذكور، والمؤهل العلمي لصالح الثانوي في هذه الاحتياجات. The objectives of this study is to know the training needs(practical and cognitive) of teachers of autistic children integrated in regular schools and the differences of these needs with regard to gender and scientific levels Using the descriptive method on a sample of 15 teachers from both sexes during the month of February 2020, we applied the scale of "Mohamed Akram Hamdan" on the training needs of teachers of autistic children,. The study found that these training needs are high and that there are no statistically significant differences attributable to male sex changer, and scientific levels of benefit for secondary. in these needs. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher المجلة الجزائرية للأمن والتنمية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 11/02;
dc.subject الاحتياجات التدريبية fr_FR
dc.subject المعلم fr_FR
dc.subject أطفال التوحد fr_FR
dc.subject الدمج المدرسي fr_FR
dc.title الاحتياجات التدريبية لمعلمي أطفال ذوي التوحد المدمجين في المدارس العادية (دراسة ميدانية) fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte