Dépôt DSpace/Manakin

إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لحول, فايزة
dc.date.accessioned 2022-12-20T08:25:47Z
dc.date.available 2022-12-20T08:25:47Z
dc.date.issued 2022-01-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3717
dc.description مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد11 العدد01 ص 503-515 fr_FR
dc.description.abstract ركزت الدراسة على إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر، من خلال عرض نظري لأهم أساليب التقييم، معايير التقييم ومجالاته، وفقا لما هو معتمد في العديد من دول العالم، ومقارنة ذلك بما هو معمول به في الجزائر من خلال قراءة مختصرة للمراسيم التنفيذية والقرارات المتضمنة في القانون الجزائري الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث، وقد اتضح لنا أنه رغم وجود أساليب متنوعة لتقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي (التقييم الذاتي، تقييم الزملاء، تقييم رؤساء الأقسام...) ، إلا أنه يطرح في الجزائر عدة مشكلات، منها ما يتعلق بالأطراف المخول لهم القيام بعملية التقييم، معايير التقييم، ومصداقيته، فالجامعة الجزائرية لا تزال تعتمد على استمارة تقييم سطحية لمجمل نشاطات الأستاذ البيداغوجية والعلمية خلال السنة الجامعية دون التركيز على عملية التدريس ومجالاتها. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher المجلة الجزائرية للأمن والتنمية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 11/01;
dc.subject تقييم fr_FR
dc.subject الأداء fr_FR
dc.subject التدريس fr_FR
dc.subject الأستاذ الجامعي fr_FR
dc.subject الجزائر fr_FR
dc.title إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte