Dépôt DSpace/Manakin

الحوار التربوي ودوره في الالتزام بقواعد الحياة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الفاعلين التربويين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن بعطوش, احمد عبد الحكيم
dc.contributor.author قوميدي, الصديق
dc.date.accessioned 2022-12-13T08:36:31Z
dc.date.available 2022-12-13T08:36:31Z
dc.date.issued 2021-01-01
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3544
dc.description مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد 10 العدد 01 ص 673-686 fr_FR
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن دور الحوار التربوي في التزام التلاميذ بقواعد الحياة المدرسية من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي بمدينة سطيف خلال الموسم الدراسي 2019/2020، حيث تكونت عينة الدراسة من (75) فاعل تربوي موزعين بين المديرين، النظار، مستشاري التوجيه ومستشاري التربية، مشرفي التربية والأساتذة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لتفسير متغيرات الدراسة وتحقيق أهدافها، أين أظهرت النتائج أن أساليب الحوار التربوي التي تمارس في مؤسسات التعليم الثانوي حاليا لا تؤدي بشكل أمثل إلى الالتزام بقواعد الحياة المدرسية. This study attempts to reveal the role of educational dialogue in students’ adherence to the rules of school life from the viewpoint of educational actors in high school education institutions in Setif during the academic year 2019/2020. The study sample consists of 75 educational actors distributed among principals, assistant principals, guidance counselors, educational counselors, educational supervisors, and teachers. Also, we opted for the descriptive approach to explain the variables of the current study and achieve its goals. The obtained results reveal that the current educational dialogue methods practiced in the high school education institutions do not optimally lead to the adherence to the rules of school life. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher المجلة الجزائرية للأمن والتنمية fr_FR
dc.relation.ispartofseries 10/01;
dc.subject الحوار التربوي fr_FR
dc.subject المرحلة الثانوية fr_FR
dc.subject الفاعلون التربويون fr_FR
dc.subject قواعد الحياة المدرسية fr_FR
dc.title الحوار التربوي ودوره في الالتزام بقواعد الحياة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر الفاعلين التربويين fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية لعينة من ثانويات مدينة سطيف fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte