Dépôt DSpace/Manakin

أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في قيمة العلامة التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمر عصام حسن, محمد
dc.date.accessioned 2022-11-20T09:31:39Z
dc.date.available 2022-11-20T09:31:39Z
dc.date.issued 2022-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3007
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 12 العدد 01 ص 26-41 fr_FR
dc.description.abstract هدفت الدراسة بشكل أساسي إلى تحديد أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في أبعاد قيمة العلامة التجارية لشركات الهاتف المحمول باليمن من منظور عملائها في السوق اليمنية، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة والاستبانة كأداة لجمع البيانات الأولية من مفردات العينة بطريقة قصدية (تحكمية) من مجتمع الدراسة المكون من عملاء تلك الشركات. وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها وجود أثر ذو دلالة إحصائية – عند مستوى دلالة (α≤0.05) – للترويج على مواقع التواصل الاجتماعي بأبعاده المتمثلة بـ(الإعلان، تبادل المحتوى) في قيمة العلامة التجارية للشركات محل البحث, وقد أوصت الدراسة بضرورة زيادة اهتمام الشركات محل البحث بموضوع الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن إطار استراتيجياتها وممارساتها لكافة الأنشطة والمهام المتعلقة بعناصر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في السوق اليمنية، وذلك لما يمثله من أهميةٍ كبيرةٍ في تعزيز قيمة العلامة التجارية للشركات مجال الدراسة من وجهة نظر عملائها الحاليين والمرتقبين , وأيضا زيادة اهتمام الشركات محل البحث بتعزيز أبعاد قيمة علامتها التجارية وخصوصا بعد (الولاء للعلامة التجارية) لدى العملاء. The Impact of Promotion by Social Media on Brand Equity: A Field Study at the Customers’ Perspectives of the Mobile Companies in Yemen” Abstract Basically, this study aimed at identifying the impact of the promotion via social media on the brand equity of the Mobile Service Providers Companies in Yemen from their customers’ perspective, and to extend recommendations for the decision makers of these. To achieve this objective, the study used the descriptive analytical approach to test the hypotheses using a questioner that was designed for data collection.A purposive controlled sample was selected from mobile providing service companies’ customers. A package of statistical methods was used to achieve the objectives of this study and the following main conclusions were revealed: There was a significant statistical impact at (α≤0.05) for the promotion through Social Media (Advertisement and Content Exchange) on the Brand Equity. From customers’ point of view, (Advertising) got first rank of positive impact on Brand Equity of the companies, and Content Exchange came after it sequentially. Based on the results, the study presented a set of recommendations: It was clearly shown that promotion through Social Media Sites is very important for the Brand Equity enhancement; therefore companies should give more focus on this aspect in their marketing activities and strategies. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 12/01;
dc.subject الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي fr_FR
dc.subject قيمة العلامة التجارية fr_FR
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي fr_FR
dc.subject الاعلان fr_FR
dc.subject تبادل المحتوى fr_FR
dc.title أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في قيمة العلامة التجارية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية لآراء عملاء شركات الهاتف المحمول باليمن fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte