Dépôt DSpace/Manakin

وأثرها على تحسين جودة الخدمة (scrm) إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حساني, رقية
dc.contributor.author موسلي, طيب
dc.date.accessioned 2022-11-20T08:39:04Z
dc.date.available 2022-11-20T08:39:04Z
dc.date.issued 2021-11-10
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2993
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 11 العدد 02 ص 142-168 fr_FR
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات حيث طبقت على عينة عشوائية بلغت 362 متعاملاً من زبائن مؤسسة موبيليس، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم الاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V.26)). وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها وجود تأثير ذات دلالة إحصائية لإدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة بأبعادها الخمسة (الملموسية، الموثوقية، الاستجابة، الأمان، التعاطف). This study aims to identify the impact of social customer relationship management on service quality. To achieve the objective of the study, a questionnaire was prepared as a data collection tool that was applied to a random sample of 362 clients of Mobilis, to address the study hypotheses, the Statistical Package for Social Sciences (SPSS V.26) program was used. The study concluded that there is a statistically significant effect of social customer relationship management on service quality in its five dimensions (tangibles, reliability, responsiveness, assurance, empathy). fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الإقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 11/02;
dc.subject إدارة علاقات الزبائن fr_FR
dc.subject إدارة علاقات الزبائن الإجتماعية fr_FR
dc.subject جودة الخدمة fr_FR
dc.subject شبكات التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.subject Customer relationship management fr_FR
dc.subject Social customer relationship management fr_FR
dc.subject Service quality fr_FR
dc.subject Social media fr_FR
dc.title وأثرها على تحسين جودة الخدمة (scrm) إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية fr_FR
dc.title.alternative دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte