Dépôt DSpace/Manakin

دور الثقافة التنظيمية في إرساء أخلاقيات الأعمال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لطرش, محمد
dc.date.accessioned 2022-11-13T07:52:49Z
dc.date.available 2022-11-13T07:52:49Z
dc.date.issued 2019-07-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2867
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 09 العدد 01 ص 30-43 fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة الى معرفة مدى تأثير الثقافة التنظيمية في تبني ممارسات اخلاقية ، من خلال تحديد اكثر انواع الثقافة التنظيمية تدعيما لاخلاقيات الاعمال ، من خلال عينة تتكون من 64 مؤسسة في ولاية باتنة ، وباستعمال برنامج spss20 وباستعمال الاختبارات t و Anova تم التوصل الى كون الثقافة الابداعية والثقافة الهرمية لهما تأثير ايجابي في اخلاقيات الاعمال ، في حين نجد الثقافة السوق والمجموعة لهما تأثير سلبي . The study aims at identifying the effect of organizational culture on the adoption of ethical practices, by identifying the most types of organizational culture in support of business ethics, through a sample of 64 enterprises in the state of Batna. Using the spss20 program and using the t and anova tests, Positive influence in business ethics, while we find market culture and group have a negative impact Key words: organizational culture. ethics fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 09/01;
dc.subject الثقافة التنظيمية fr_FR
dc.subject أخلاقيات الأعمال fr_FR
dc.title دور الثقافة التنظيمية في إرساء أخلاقيات الأعمال fr_FR
dc.title.alternative دراسة عينة من المؤسسات الجزائرية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte