Dépôt DSpace/Manakin

واقع تطبيق عمليات الاستراتيجية التسويقية (التجزئة/الاستهداف/التموقع) في الوكالات السياحية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن نوي, راضية
dc.contributor.author بن زيان, إيمان
dc.date.accessioned 2022-11-09T08:07:31Z
dc.date.available 2022-11-09T08:07:31Z
dc.date.issued 2018-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2843
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 03 ص 240-257 fr_FR
dc.description.abstract نهدف من خلال هذه الدراسة للتطرق لواقع تطبيق عمليات الاستراتيجية التسويقية في الوكالات السياحية، كونها تساعد على انتقاء أفضل الخيارات الإستراتيجية وترشيد القرارات التسويقية للمنظمة لتحقيق الميزة التنافسية من خلال تعريف أكثر دقة للسوق وفهم الإدارة للزبون مما يسهل عملية الرقابة وتقييم الأداء على النشاط التسويقي. تم الاعتماد على دراسة تطبيقية من خلال استبانة موجهة إلى عينة من الوكالات السياحية في مدينة باتنة، لتحليل اتجاهاتهم حول تطبيقهم لعمليات الاستراتيجية التسويقية. توصلت النتائج الى أن الوكالات السياحية محل الدراسة تطبق عمليات الاستراتيجية التسويقية لكن ليس بالمستوى المطلوب. Nous visons à travers cette étude à l’analyse des enjeux de l'application des opérations de stratégie marketing qui permettent de sélectionner les meilleurs choix stratégiques et de rationaliser les décisions marketing de l'organisation pour obtenir un avantage concurrentiel grâce à une définition plus fidèle du marché et à la compréhension de la gestion du client, ce qui facilite le suivi et l'évaluation de la performance marketing. L'étude est basée sur un questionnaire adressé à un échantillon d'agences touristiques dans la ville de Batna, pour analyser la mise en œuvre des processus de stratégie de marketing. Les résultats ont montré que les agences de tourisme étudiées appliquaient les opérations de stratégie de marketing mais pas au niveau requis. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08/03;
dc.subject الاستراتيجية التسويقية fr_FR
dc.subject التجزئة السوقية fr_FR
dc.subject الاستهداف fr_FR
dc.subject التموقع fr_FR
dc.subject stratégie marketing fr_FR
dc.subject segmentation du marché fr_FR
dc.subject ciblage fr_FR
dc.subject localisation fr_FR
dc.title واقع تطبيق عمليات الاستراتيجية التسويقية (التجزئة/الاستهداف/التموقع) في الوكالات السياحية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية لعينة من الوكالات السياحية لمدينة باتنة fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte