Dépôt DSpace/Manakin

دور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معاش, سهام
dc.contributor.author لحول, سامية
dc.date.accessioned 2022-11-09T07:51:38Z
dc.date.available 2022-11-09T07:51:38Z
dc.date.issued 2018-06-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2838
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 03 ص 211-224 fr_FR
dc.description.abstract بهدف البحث إلى إبراز مساهمة معالجة بيانات الزبائن المجمعة من البيئة التقليدية وبيئة الانترنت في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمال. وذلك بفضل مجموعة من البرمجيات التي لها القدرة على جمع، تخزين، تنظيم، تحليل، واستخدام البيانات، ما يحسن من سيرورة إدارة علاقات الزبائن. وأظهرت النتائج المستخلصة دور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون، حيث يساهم جمع البيانات في تشكيل قاعدة البيانات، والحصول على نموذج دائم وآلي لمعرفة الزبون. ويسمح تخزين وتنظيم البيانات بالوصول السهل والسريع إلى المعلومات، ويساعد تحليل البيانات بتقديم المنتجات حسب الطلب لتحقيق رضا الزبائن وولائهم. The aim of this paper is to highligh the contribution of processing of collection customer data from the traditional environment and the internet environment to the CRM in business organization, usin a set of software that has the ability to collect, store, organize, analyze, and use data, wich improves the process of CRM. The results revealed the important role of data processing in CRM, where, data collection contributes to the formation of the database, and the acquisition of a permanent and automated model for customer knowledge. Data storage and organization allow quick and easy access to informations, and data analysis helps deliver customized products to achieve customer satisfction and loyality. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08/03;
dc.subject إدارة علاقات الزبون fr_FR
dc.subject معالجة البيانات fr_FR
dc.subject منظمات الأعمال fr_FR
dc.subject Customer Relationship Management fr_FR
dc.subject Data Processing fr_FR
dc.subject Business Organizations fr_FR
dc.title دور معالجة البيانات في إدارة علاقات الزبون بمنظمات الأعمال fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte