Dépôt DSpace/Manakin

الابتكار في المزيج التسويقي كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حذفاني, أمير
dc.contributor.author زايد, مراد
dc.date.accessioned 2022-11-08T07:57:25Z
dc.date.available 2022-11-08T07:57:25Z
dc.date.issued 2018-03-15
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2817
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 02 ص 107-121 fr_FR
dc.description.abstract يسعى هذا البحث الى تحديد دور الإبتكار في عناصر المزيج التسويقي في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة الإقتصادية، من خلال الإبتكار في المنتجات وعمليات التسعير والترويج والتوزيع، وهو ما يكسب المؤسسة ميزة تنافسية لها مقارنة بالمؤسسات المنافسة لها. وقد توصلت الدراسة الى تأكيد العلاقة بين الإبتكار في عناصر المزيج التسويقي وتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة، حيث يعتبر الإبتكار في المزيج التسويقي أحد أهم الركائز لبناء وتعزيز القدرة التنافسية لهذه المؤسسات، حيث يمكن المؤسسة من إنتاج منتجات جديدة عالية الجودة وبالسعر المناسب وتسليمها في الآجال المحددة، وهو ما يمنح للمؤسسة إمكانية التقدم بتكاليف أقل، سرعة تسليم المنتجات بوقت أقل، اكتساب سمعة طيبة، وهو ما يعتبر ميزة تنافسية للمؤسسة تدعم مركزها التنافسي. This research seeks to determine the role of innovation in the elements of the marketing mix in achieving the competitive advantage of the economic institution through innovation in products, pricing, promotion and distribution, which gives the institution a competitive advantage compared to its competitors. The study concluded by emphasizing the relationship between innovation in the elements of the marketing mix and achieving the competitive advantage of the enterprise. The innovation in the marketing mix is one of the most important pillars for building and enhancing the competitiveness of these institutions. The company can produce new high quality products at the right price. , Which gives the organization the possibility to progress at lower costs, faster delivery of products in less time, gain a reputation, which is a competitive advantage of the institution supports its competitive position. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 08/02;
dc.subject الإبتكار fr_FR
dc.subject المنتج fr_FR
dc.subject السعر fr_FR
dc.subject الترويج fr_FR
dc.subject التوزيع fr_FR
dc.subject innovation fr_FR
dc.subject product fr_FR
dc.subject price fr_FR
dc.subject promotion fr_FR
dc.subject distribution fr_FR
dc.title الابتكار في المزيج التسويقي كمصدر لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte