Dépôt DSpace/Manakin

دور المزيح التسويقي المستدام في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الصناعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شراد, ياسين
dc.contributor.author مولحسان, آيات الله آيات الله
dc.date.accessioned 2022-11-06T10:53:27Z
dc.date.available 2022-11-06T10:53:27Z
dc.date.issued 2017-12-31
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2763
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 07 العدد 04 ص 267-276 fr_FR
dc.description.abstract بعدما كانت أصابع الاتهام موجهة بشكل مباشر أو غير مباشر المؤسسات الصناعية على أن أنشطتها الإنتاجية والتسويقية هي أحد المسببات الأساسية للتلوث البيئي الذي نال من الأرض والتناقص الخطير في عدد من الموارد الطبيعية،كان لزاما على المؤسسات الصناعية أن تحس تدريجيا بمسؤوليتها تجاه المستهلك والمجتمع والبيئة قصد تحقيق التنمية المستدامة. و في سبيل تحقيق التنمية المستدامة عملت المؤسسة الصناعية على التركيز في نشاطها التسويقي على حماية المستهلك و البيئة من خلال المزيج التسويقي المستدام قصد الحصول على الميزة التنافسية . Après qu’on a mis en cause d’une manière directe ou indirecte, les entreprises industrielles pour leurs activités de production et de marketing qui sont à l’origine de la pollution de l’environnement et de la régression grave de plusieurs ressources naturelles. Ces entreprises ont pris conscience de leur responsabilité envers le consommateur, la société et le milieu naturel afin de réaliser un développement durable. Afin de parvenir à un développement durable, les entreprises industrielles a concentré son activité de marketing sur la protection du consommateur et l'environnement à travers un mix marketing durable afin d'obtenir un avantage concurrentiel. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 07/ 04;
dc.subject المؤسسات الصناعية fr_FR
dc.subject التنمية المستدامة fr_FR
dc.subject المزيج التسويقي المستدام fr_FR
dc.subject الميزة التنافسية fr_FR
dc.subject les entreprises industrielles fr_FR
dc.subject le développement durable fr_FR
dc.subject le mix marketing durable fr_FR
dc.subject l’avantage concurrentiel fr_FR
dc.title دور المزيح التسويقي المستدام في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الصناعية fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte